Skip Navigation Links
    الثلاثاء , 18 كانون الثاني 2022 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الجمعة , 10 كانون الأول , 2021 :: 3:42 ص
ابو طلال: الكيلو بـ 6.5 دنانير

احكيلك - أعلن رضوان العجارمة المعروف بأبي طلال العجرمي، أن الخروف الجورجي سيصل إلى الأردن بسعر 95 دينارا للأوزان بين 15 - 17 كيلو غراما، ما لم تفرض الحكومة عليه رسوما وضرائب.
 
وتوقع ابو طلال خلال استضافته في برامج صوت المملكة أن يصل سعر الكيلو غرام عند البيع للمواطن إلى 6.5 دينارا بعد دفع الرسوم للحكومة ما لم تكن قيمتها مرتفعة.
 
وعن قيمة الرسوم والضرائب التي تدفع للحكومة وتكاليف المسالخ قال أمين عام وزارة الزراعة المهندس محمد الحياري إنه لا يمتلك معلومات عنها وتفاصيلها لدى أمانة عمان الكبرى.
 
وأكد الحياري، أن الوزارة تدعم صغار مربي المواشي، موضحا أن "استهلاك الأردنيين من اللحم البلدي المحلي لا يتجاوز 20%، والأردن يستورد الأغنام من عدة دول".
 
وأضاف أن "ما أثار جدلا عند استيراد الخراف الجورجية، الشبه الكبير مع الخراف الأردنية والبلدية، والخوف من الخلط بين النوعين وهنا جاء اشتراط عدم استيراد الخراف ذات الليّة لمنع الخلط".
 
وأشار ابو طلال إلى تعرضه لضغوط لإيقاف استيراد تلك الخراف، موضحا أن أحد الاشخاص عرض عليه دفع 200 ألف دينار له مباشرة ليرك هذا الأمر، إلا أنه رفض ذلك.
 
من جهته رئيس لجنة الزراعة والمياه والبادية في مجلس النواب محمد العلاقمة، قال إن قرار استيراد الخراف من جورجيا متسرع وغير مدروس موضحا أن "استيراد الخراف من جورجيا لاقى جدلا كبيرا بين مؤيد ومعارض".
 
وأضاف، أن "القرار أضر بصغار المزارعين والمربين".
 




2021 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net