Skip Navigation Links
    الأحد , 29 آذار 2020 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الأربعاء , 19 شباط , 2020 :: 5:27 م
مشاريع سعودية بقيمة 3 مليار في الأردن .. الفايز والسديري: "علاقة البلدين عميقة"

أكد رئيس مجلس الأعيان فيصل الفايز عمق العلاقات الاستراتيجية الأردنية السعودية في مختلف المجالات وخاصة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، وذلك خلال لقائه الأربعاء سفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري.

وقال الفايز إن الأردن يعتز بالمستوى الرفيع الذي وصلت إليه العلاقات الثنائية بين البلدين، واصفا إياها بـ"التاريخية والمتجذرة"، مضيفا أن الأردن يحرص على تطويرها، والبناء عليها باستمرار.

وأكد الفايز أن العلاقات الأردنية السعودية تقوم على أسس راسخة وثابتة، وعلى الاحترام المتبادل، والتنسيق المشترك، لما فيه مصلحة البلدين، وهي تنطلق من ثوابت واستراتيجيات تعزز مفهوم الامن المشترك والمصير الواحد المشترك.

وقال "إننا في الأردن قيادة وشعبا نؤمن بأن أمن واستقرار المملكة العربية السعودية ودول الخليج العربي عموما جزء من أمننا الوطني ونرفض تدخل أي دولة في شؤونهما".

وأكد الفايز أهمية البناء على علاقات البلدين الشقيقين، مشيرا إلى الظروف الصعبة التي تمر بها الأمة العربية، وإلى الحاجة لتوحيد الجهود المشتركة لمواجهة الأخطار والتحديات.

وثمن دعم ومساندة المملكة العربية السعودية للأردن، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية التي تواجهه جراء ما يجري في محيطه.

وبيّن أن الأردن وانطلاقا من علاقاته الأخوية والاستراتيجية مع السعودية، فإنه يطمح إلى زيادة المساعدات السعودية، من خلال زيادة الاستثمارات المتنوعة المشغلة للأيدي العاملة.

بدوره، كشف السديري عن جملة من المشاريع يجري دراستها من قبل الشركة التي أنشأها صندوق الاستثمار الأردني السعودي، برأس مال 3 مليارات دولار ليصار إلى تنفيذه في الأردن، في مجالات البنى التحتية وسكك الحديد ومشاريع أخرى.

وأوضح أن هذا الأمر يشير إلى أن الصندوق المشترك بدء بالعمل، وستكون له نتائج إيجابية على البلدين والشعبين الشقيقين، مبينا أن الصندوق يركز عمله على المشاريع المشغلة للأيدي العاملة المستدامة.

وقال سفير خادم الحرمين الشريفين نايف بن بندر السديري، إن العلاقات السعودية الأردنية علاقات عميقة وقوية وتاريخية في مختلف المجالات.

وأضاف "هنالك تنسيق وتشاور دائمين بين قيادتي البلدين حول كل ما من شأنه البناء على العلاقات الأخوية والمصالح المشتركة وخدمة قضايا الأمتين العربية والإسلامية".

وتابع أن الأردن قيادة وشعبا لهما دور كبير وتاريخي في الحفاظ على وحدة الأمة وحماية أمنها واستقرارها، وأن السعودية تقدر مواقف الأردن الداعمة للسعودية والمساندة لها، مؤكدا أن السعودية ستبقى على الدوام تدعم وتساند الأردن.

وتناول اللقاء سبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصالح البلدين والشعبين الشقيقين، وقضايا الأمتين العربية والإسلامية، إضافة إلى مختلف الأوضاع الراهنة في المنطقة.

 

 


إرسال إلى صديق
مشاريع سعودية بقيمة 3 مليار في الأردن .. الفايز والسديري: "علاقة البلدين عميقة"'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net