Skip Navigation Links
    الجمعة , 06 كانون الأول 2019 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الثلاثاء , 26 تشرين الثاني , 2019 :: 12:41 م
التخليص على 200 مركبة بعد سريان قرار خفض الضريبة

احكيلك - قال رئيس هيئة مستثمري المناطق الحرة الاردنية محمد البستنجي إنه تم التخليص على نحو 200 مركبة، في اليوم الاول من دخول قرار تخفيض الضريبة على المركبات حيز التنفيذ.

وبين أن قرار تخفيض الضريبة على المركبات الهجينة (هايبرد) ومركبات الكهرباء انعكس ايجابا على المستثمرين والقطاع موضحا ان التخليص على نحو 200 مركبة بيوم واحد لم تشهده المنطقة الحرة منذ سنوات.

وجدد البستنجي التأكيد أن قرار الحكومة الاخير بتخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء والغاء ضريبة الوزن ساهم بانخفاض الأسعار ما بين 1000-1500 دينار حسب نوع المركبة.

وذكر ان المركبات التي تم التخليص عليها امس شملت مركبات «هايبرد » وكهرباء اضافة الى مركبات بنزين متوقعا ان ترتفع نسبة التخليص على المركبات خلال الفترة المقبلة.

وأوضح البستنجي ان قرار الغاء ضريبة الوزن والاستعاضة عنها بضريبة 4% وتخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء ستبدأ نتائجه خلال الاشهر المقبلة والذي سيطبق على المركبات الداخلة والتي سيتم التخليص عليها خلال الشهور المقبلة.

وكان رئيس الوزراء أعلن الاسبوع الماضي عن الحزمة التنفيذية الثانية للبرنامج الاقتصادي الحكومي والتي كان لقطاع السيارات حصة كبيرة، حيث أعادت النظر في الضرائب والرسوم على المركبات الهجينة (هايبرد) ومركبات الكهرباء.

وتم تخفيض الضريبة الخاصة على مركبات الكهرباء، من 25 إلى 10% على المركبات ذات المحرك الكهربائي بقدرة 250 كيلو واط، ومن 25 إلى 15% على مركبات بمحرك كهربائي بقدرة 251 كيلو واط فما فوق.

كما قررت الحكومة إرجاع ضريبة الاستهلاك للمركبات إلى 15% عوضاً عن 7%، وإلغاء ضريبة الوزن للمركبات والاستعاضة عنها بضريبة 4% من قيمة المركبة التخمينية.

إرسال إلى صديق
التخليص على 200 مركبة بعد سريان قرار خفض الضريبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com