Skip Navigation Links
    السبت , 17 آب 2019 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الأربعاء , 07 آب , 2019 :: 5:21 م
"المالية" : تدقيق إضافي في شبهات غسل الأموال وتمويل الإرهاب

احكيلك - أصدرت هيئة الأوراق المالية تعميماً لشركات الخدمات المالية، وأمناء الحفظ وصناديق الاستثمار المشترك لاتخاذ إجراءات تدقيق إضافية للتعرف على العميل ونشاطه عند التعامل مع أشخاص يتواجدون أو ينتمون إلى دول لا تتوافر لديها نظم مناسبة لمكافحة عمليات غسل الأموال أو تمويل الإرهاب أو مع الأشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين الذين ينتمون أو يتواجدون في دول ذات مخاطر مرتفعة.
 
وقالت الهيئة في بيان صحفي الأربعاء إن إجراءاتها تأتي ضمن تطبيق المعايير الدولية لمكافحة غسل الأموال، وتمويل الإرهاب الصادرة عن "مجموعة العمل المالي"، الجهة الدولية التي تصدر التوصيات المتعلقة بإجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، ومتابعة التزام الجهات الخاضعة لرقابتها بهذه المعايير.
 
واشترط تعميم الهيئة " الحصول على موافقة المدير العام أو المدير المفوض أو من ينوب عنهما أصولياً عند إنشاء علاقة عمل جديدة مع العميل أو لمواصلة علاقة العمل القائمة، والحصول منه على معلومات حول مصدر الأموال أو مصدر ثروة العميل، وكذلك الحصول على معلومات حول أسباب العمليات المتوقعة التي تم إجراؤها، وتطبيق متابعة مشددة للتأكد من عدم مخالفة التعليمات".
 
وأكدت الهيئة ضرورة أن تكون الدفعة الأولى من الأموال المحولة من قبل العميل إلى هذه الجهات من خلال حساب باسمه لدى أحد المصارف الخاضعة لتطبيق إجراءات مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب.

 


إرسال إلى صديق
"المالية" : تدقيق إضافي في شبهات غسل الأموال وتمويل الإرهاب'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com