Skip Navigation Links
                 الإثنين , 17 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
حال السوق
السبت , 29 أيلول , 2018 :: 2:58 م
البنوك في الاردن ترفع سعر الفائدة

احكيلك - استبقت بعض البنوك العاملة في المملكة القرار المرتقب من قبل البنك المركزي الأردني بتعديل اسعار الفائدة على أدوات الدينار الأردني، وابلغت المقترضين بقرارها رفع اسعار الفائدة حوالي 25ر0 نقطة مئوية على قروضهم السكنية.

وارسلت بعض البنوك رسائل لمجموعة من المقترضين تفيد بتعديل اسعار الفائدة على القروض دون تحديد موعد لبدء سريانها، ما يمكن تفسيره انه من تاريخ تبلغ العميل بتلك الزيادة.

ويتوقع المراقبون ان يعمل البنك المركزي على رفع اسعار الفائدة على ادوات الدينار الأردني، وذلك في اعقاب رفع مجلس الاحتياطي الفدرالي اسعار الفائدة على الدولار 25 نقطة اساس لتصبح 25ر2 بالمئة من 2 بالمئة سابقا.

وغالبا ما يتبع البنك المركزي الأردني قرارات المجلس الاحتياطي الفدرالي برفع اسعار الفائدة على أدوات الدينار الأردني، لارتباط الدينار بسلة عملات للدولار فيها الوزن الأكبر، ولكون البنك المركزي ثبت سعر صرف الدينار أمام الدولار منذ عام 1995.

وكانت البنوك رفعت اسعار الفائدة بين نصف نقطة إلى نقطة ونصف مئوية، قبل نحو خمسة شهور، في أعقاب 5 مرات رفع فيها البنك المركزي اسعار الفائدة.

ويتوقع ان لا تستجيب البنوك كافة لخطوة البنك المركزي المرتقبة بالرفع، وذلك من باب المنافسة من جانب وتخفيف الضغوط على المقترضين من جانب آخر.

إرسال إلى صديق
البنوك في الاردن ترفع سعر الفائدة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com