Skip Navigation Links
                 السبت , 23 حزيران 2018 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الخميس , 31 أيار , 2018 :: 5:14 م
وزير الصناعة يتوقع مزيدا من رفع الاسعار

احكيلك - طلب وزير الصناعة والتجارة والتموين يعرب القضاة، من مجلس الوزراء الموافقة على دعم القمح في حال الاستمرار بتخفيض أسعار الطحين نتيجة ارتفاع أسعار المحروقات والكهرباء حتى نهاية العام.
ويرتبط سعر الخبز تلقائيا بمؤثرين هما سعر بيع القمح من ناحية، وارتفاع أسعار الوقود والكهرباء المستخدمة في إنتاج الطحين والخبز من ناحية أخرى.
وكان تم تحديد سعر القمح "واصل أرض المطحنة" بـ 177.260 دينار لكل طن بناء على سعر الكلفة للمتوفر في المستودعات والمتعاقد عليه في الطريق، كما تم تحديد سعر الطحين الموحد بـ222 دينارا لكل طن بتاريخ 27 كانون الثاني (يناير) 2018، وتثبيت أسعار الخبز لمدة سنة مع الأخذ بعين الاعتبار تأثير ارتفاع أسعار المحروقات والكهرباء.
وجاء في كتاب رفعه القضاة إلى الحكومة أنه في ضوء التغييرات التي طرأت على أسعار القمح والطحين الموحد بمقدار 3.6 % خلال الأربعة أشهر الماضية، وفي حال استمرار ارتفاع أسعار المحروقات والكهرباء خلال الأشهر الباقية من العام 2018، فإنه "يُتوقع ارتفاع الأسعار بنسب تتراوح ما بين 5 - 10 %، وبناء عليه يتطلب تخفيض أسعار القمح ما بين 15 - 20 دينارا، وهذه الأسعار أقل من الكلف الحقيقية للقمح".
وأضاف، "وبالتالي فإنه في حالة إبقاء أسعار الخبز ثابتة، فإن ذلك يتطلب أن تتحمل الخزينة فرق السعر، وبالتالي دعم سعر القمح"، مطالبا بتقديم دعم للقمح حتى نهاية العام، نتيجة تثبيت سعر الخبز.

(ر.م)

إرسال إلى صديق
وزير الصناعة يتوقع مزيدا من رفع الاسعار'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com