Skip Navigation Links
                 السبت , 26 أيار 2018 م
Skip Navigation Links
نهائي الأبطال.. تعزيزات أمنية مشددة بعد تردد أنباء عن وجود قنبلة في محيط الملعب
حال السوق
السبت , 12 أيار , 2018 :: 12:58 ص
ما قصة "البطيخ المخطط" ؟؟

احكيلك -  راقبت وزارة الزراعة الاخبار والفيديوهات المتداولة عبر بعض وسائل الاعلام عن  وجود متبقيات مبيدات في البطيخ المخطط والمعد للتصدير .
ولما ورد في الفيديو الذي يتم تناقله ننوه الى ان هذا البطيخ  الوارد في الفيديو  من منشأ ايراني ويباع في الاسواق القطرية على انه من منشأ اردني للاستفادة من فارق السعر حيث يبلغ سعر كيلو البطيخ الاردني 4 ريالات ونصف ويبلغ سعر كيلو البطيخ الايراني 3 ريالات .
مع العلم انه لم يتم تصدير اي ارسالية من البطيخ المخطط لدولة قطر   ومحصول بطيخ المخطط لم يحن موعد قطافه في  الاردن حتى هذا الوقت ولم يتم تسجيل اي مخالفة متبقيات حتى الان في محصول  البطيخ ( البلاك )خاصة انه تم فحص 27 عينة  وجاءت جميعها مطابقة للمواصفات المطلوبة .
كما أن الفحص الذي ورد في الفيديو والذي تم تناقله  يتم اجراءه على كمية النترات داخل الثمرة وهذا الفحص هو  مؤشر على جاهزية المحصول للاستهلاك حسب المستوى المعياري لهذه المادة في كل صنف كان خضار او فواكة ويصنف هذا الفحص في بعض الدول تحت بند الجودة للصنف وليس فحص متخصص لمتبقيات المبيدات كما يتم الترويج عبر وسائل الاعلام  .
ونهيب بوسائل الاعلام توخي الحذر في تناول مثل هذه الاخبار التي تضر في سمعة المنتج الاردني وتنعكس على المزارع والمصدر وقد اعتاد الاردن على مثل هذه الهجمات على المنتج الزراعي معززه بكتابات وفيديوهات مفبركه لنيل من سمعة المنتج الاردني دون وجه حق ويكون بعضها لثمر معين وحاله فردية معزوله .


(ر.م)

إرسال إلى صديق
ما قصة "البطيخ المخطط" ؟؟'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com