Skip Navigation Links
                 الجمعة , 20 نيسان 2018 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الأربعاء , 11 نيسان , 2018 :: 2:48 ص
اتفاقية تعاون ومشترك بين الجامعة الاردنية العقبة ومجموعة طلال ابو غزالة (صور)


اقامة محطة معرفة في الجامعة
 
احكيلك - العقبة - وقعت الجامعة الاردنية فرع العقبة ومجموعة طلال أبو غزالة، اتفاقية تعاون مشترك لتطوير وتعزيز العلاقات بينهما في في مختالف المجالات، تتضمن انشاء مركز معتمد لدبلوم طلال ابو غزالة لتقنية المعلومات، اضافة الى اعتماد الجامعة مقرا للتدريب وعقد امتحانات اللغة الانجليزية واللغة الصينية ( معهد كونفوشيوس ).
ووقع الاتفاقية عن الجامعة رئيسها الدكتور موسى اللوزي، وعن المجموعة الدكتور طلال أبو غزاله، بحضور نائب رئيس الوزراء الاسبق الدكتور جواد العناني ومساعد رئيس الجامعة الدكتور رياض مناصرة وعمداء الكليات  وعدد من كبار مدراء المجموعة.
ونصت الاتفاقية على اعتماد الجامعة الاردنية فرع العقبة مقرا للتدريب وعقد امتحانات شهادة محاسب دولي عربي قانوني معتمد (IACPA) ومقرا لطرح الدبلومات التي تنسب بها مجموعة طلال ابو غزالة للتدريب المهني عن طريق مركز الاستشارات والتدريب بحكم الاختصاص، اضافة الى التعاون فيما يخص دبلوم المعهد القانوني للمحاسبين الاداريين ( CIMA) في التمويل الاسلامي والاتفاق على عقد الدورات مع مركز التدريب والاستشارات للتعاون في تقديم الدورات التدريبية المشتركة لكافة افراد المجتمع المحلي ، واقامة محطة معرفة داخل الجامعة.
وعبر الدكتور أبو غزاله خلال توقيعه للاتفاقية عن فخرة بالتعاون الموصول مع ام الجامعات الاردنية ،بهدف الارتقاء بقدرات فرع الجامعة الاردنية في العقبة وتمكينة من التوسع في اداء رسالته الاكاديمية والاجتماعية في التنمية وتهيئة الكفاءات الوطنية القادرة على الدخول في عالم الاعمال وهي محملة باسلحة العلم والمعرفة والخبرة .
واشار الى ان المجموعة في صدد اطلاق كلية هي الاولى من نوعها في العلم لتخريج المبدعين والمخترعين مشيرا الى ان المنتسب لهذه الاكاديمة لن يمنح شهادة الا اذا قدم اختراعا يفيد البشرية ، مؤكدا حرص المجموعة على التعاون مع الجامعة الاردنية في عمان والعقبة وستواصل هذا التعاون مستقبلا تجسيدا لمبدأ الشراكة ترجمة لتوجيهات جلالة الملك لكي تسهم الجامعات في تخريج كفاءات مؤهلة مشددا على ضروة ان يتعلم الطالب مهارتين هما مفتاح مستقبلة وهما المعرفة التامة باللغة الانجليزية ولغة الحاسوب .
بدوره ثمن الدكتور اللوزي عاليا الدعم الذي تقدمه مجموعة طلال ابو غزالة للجامعة منوها بان هذه الاتفاقية لها ابعاد ايجابية كبيرة على مستوى التعليم في الجامعة سواء للطلبة او لابناء المجتمع المحلي بحيث ان الجامعة ستكون حاضنة للابداع الفكري والعلمي .
ووجه الدكتور اللوزي شكره الكبير الى الدكتور ابو غزالة  على اهتمامه بفرع الجامعة الاردنية في العقبة في مختلف المجالات وخصوصا في موضوع المعرفة وتطوير القدرات لافتا الى الجامعة اسست مركزا لتدريس اللغات المختلفة في المنطقة السكنية السابعة بمدينة العقبة لتسهيل عملية الانتساب اليه من مختلف شرائح المجتمع في العقبة .
واضاف بان الجامعة مهتمة بتدريس اللغة العربية لغير الناطقين بها وتدريس اللغة الصينية وبخاصة الى من يعمل في مجال الادلاء السياحيين انسجاما مع الانفتاح على السوق الصيني وتدعيم توجه الاستثمارات الصينية الى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
ودعا الدكتور اللوزي الى ضرورة توحيد مراكز الابداع المنتشرة في الجامعات تحت مظلة واحدة مما يوحد الجهود ويعطيها قوة اكبر لتتوسع في ما تقدمه من خدمات لجميع ابناء الوطن.
 وفي ختام حفل التوقيع تبادل الدكتور اللوزي رئيس الجامعة، والدكتور طلال أبو غزالة الدروع التذكارية، تعبيراً من الطرفين لأهمية التعاون المشترك في خدمة المجتمع. 


إرسال إلى صديق
اتفاقية تعاون ومشترك بين الجامعة الاردنية العقبة ومجموعة طلال ابو غزالة (صور)'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com