Skip Navigation Links
                 الجمعة , 20 نيسان 2018 م
Skip Navigation Links
حال السوق
الثلاثاء , 10 نيسان , 2018 :: 12:32 ص
9 آلاف لاجئ سوري بالزعتري حاصلون على تصاريح للعمل خارج المخيم


احكيلك - أكد الناطق الإعلامي باسم المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين في الأردن محمد الحواري، أن عدد اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري الحاصلين على تصاريح عمل خارج المخيم يصل إلى 9 آلاف لاجئ.
وقال الحواري إن افتتاح مكتب تشغيل اللاجئين السوريين في المخيم، ساهم في ايجاد فرص وظيفية للباحثين عن عمل أو فرص تدريب لمن يبحث عن التدريب في مهنة معينة.  
وأضاف الحواري انه من خلال المكتب يتمكن اللاجئون الراغبون بالعمل من تقديم طلبات تصاريح العمل، مشيرا إلى أن من مهام المكتب تشغيل اللاجئين من خلال تسجيل تصريح العمل مع رقم ملف اللاجئ ليستطيع اللاجئ استخدام التصريح كإذن خروج من المخيم، لمدة شهر كامل.
وأكد الحواري أن فرص العمل التي يشغلها اللاجئون السوريون في سوق العمل، هي في الوظائف غير المغلقة على العمالة الوافدة، وليس الفرص التي يتنافس عليها الأردنيون.
من جهته أكد أحد وجهاء مخيم الزعتري وهو أبو النور الحربي أن تصاريح العمل التي يحصل عليها اللاجئون السوريون ساعدتهم على الانخراط بسوق العمل المحلي، مثل العمل في قطاع البناء والزراعة. واضاف الحربي ان تصاريح العمل الانشائية والزراعية التي تعطى للاجئين لمدة شهر يتم تجديدها بعد انتهاء الفترة المحددة، مشيرا إلى أن هذه التصاريح أصبحت ايضا بمثابة إجازة رسمية لهم يمكنهم من الخروج من المخيم والعودة إليه.
وقال الحربي إن اللاجئين العمال يخرجون من المخيم الى سوق العمل المحلي، بحثاً عن فرص عمل في أعمال البناء بالمناطق القريبة من المخيم او داخل محافظة المفرق، ليستطيعوا العودة إلى مخيمهم.
وأشار الحربي الى ان هناك اعدادا كبيرة من العمال يخرجون يومياً من مخيم الزعتري للعمل ويعودون في فترة المساء بعد انتهاء عملهم، وبالمقابل هناك أعداد أخرى تخرج من المخيم بعد حصولهم على تصاريح العمل ولا يعودون إلا قبل انتهاء مدة التصريح لتجديده.
وقال سليم الدرعاوي وهو شاب سوري حصل على تصريح عمل من مخيم الزعتري إن تصريح العمل الذي حصل عليه مكّنه من التنقل في محافظة المفرق ومحافظات الشمال، والعمل في أعمال البناء بحرية تامة، مشيراً إلى أنه يعود إلى مخيم الزعتري يومياً بعد انتهاء عمله، ويبيت خارج المخيم في حال كان العمل في محافظات بعيدة عن المخيم. 
اما عامر الدرعاوي الذي حصل على تصريح عمل زراعي من مخيم الزعتري فقال ان التصريح هو بمثابة اجازة واذن خروج من المخيم، يمكنه من العمل وزيارة اقاربه المنتشرين في المحافظات الاردنية.
يشار الى ان منظمة العمل الدولية و مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين وبدعم من الاتحاد الأوروبي وبالتنسيق مع الحكومة الأردنية افتتحت مكتبا داخل مخيم الزعتري في محافظة المفرق في  22 اب (اغسطس) من العام الماضي لتسهيل حصول اللاجئين المقيمين في المخيم على فرص عمل بشكل قانوني في المملكة.

إرسال إلى صديق
9 آلاف لاجئ سوري بالزعتري حاصلون على تصاريح للعمل خارج المخيم'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com