Skip Navigation Links
    الثلاثاء , 22 أيلول 2020 م
Skip Navigation Links
اوراق ساخنة
الخميس , 06 آب , 2020 :: 6:23 م
د . هشام المومني يصدر كتابه الاول بعنوان قضايا معاصره في اداره الازمات

 
احكيلك - اعلن دكتور مهندس (عميد متقاعد) هشام احمد المومني ــ منسق ومحاضر في برنامج ماجستير اداره الازمات والكوارث/قسم الهند سه الصناعيه /الجامعه الهاشميه عن نشر كتابه الاول (قضايا معاصره في اداره الازمات, Contemporary Issues In Crisis Management ، والذي نشر من قبل اعرق دور النشر بالاردن دار وائل للنشر (https://www.facebook.com/…/a.275534972571…/2943962705729167/ )
 
الكتاب والذي يقع في حوالي 600 صفحه هو نتاج 3 سنين من البحث والتدريس وساعدني به طبيعه عملي كمنسق ومحاضر في برنامج ماجستير اداره الازمات والكوارث في الجامعه الهاشميه العريقه والذي التحق به حوالي 50 طالبا من الكفائات القياديه في اجهزه الدوله المختلفه والقطاع الخاص والمركز الوطني للامن واداره الازمات وتخرج منه حوالي 26 طالبا والذي يعتبر الاول من نوعه في الاردن والاقليم وقمت بتدريس سته مباحث به
 
1. Strategic Crises and Disaster Management. الأزمات الاستراتيجية وإدارة الكوارث
2. Risk Management in Crises and Disaster. إدارة المخاطر في الأزمات والكوارث
3. Research methodology methods and techniques in crises and disaster management مناهج وتقنيات البحث في الأزمات وإدارة الكوارث
4. Systems, Program and Project Management ادارة الانظمة والبرامج والمشاريع
5. National Risk, Crises and Disaster Management منهجية تقييم المخاطر على المستوى الوطني والكوارث
6. Strategic Decision Making اتخاذ وتحليل القرارات الاستراتيجيه
 
يزخر الكتاب بواحد وعشرون وحده مختلفه على المستوى المحلي والدولي...... والكتاب موجه لجميع القيادات بمختلف المستويات على مستوى الدوله بالقطاعات الحكوميه والخاصه وكذالك المنظمات الاكاديميه من جامعات ومراكز تدريب وبحث مختلفه.
 
حيث يبين فيه الفصل الاول يبين عرضا كاملا عن الهندسة الصناعية وهندسه النظم والتي تسمى ايضا بهندسة (الإدارة والأناظيم) حيث و في جميع أنحاء العالم، تطورت الهندسة الصناعية إلى تخصص هندسي وإداري رئيس، يعتبر متطلبا لكثير من الوظائف القيادية العليا في جميع الدول، وقد ساهم الاستخدام الفاعل للهندسة الصناعية (هندسة الإدارة) التي تعني بتطوير النظم المتكاملة في جميع المجالات معتمده على جميع العلوم الهندسية والرياضية والإدارية وتحسين مستوى المعيشة وتحسين بيئات واستمراريه الاعمال (Business Continuity) ) (وهو الاسم المرادف لبرامج ماجستير اداره الازمات والكوارث (Crisis and Disaster Management) الذي يطرح حاليا بقسم الهندسة الصناعية في الجامعة الهاشمية، ولأول مره بالإقليم وهي قريبه ايضا من تخصصات الماجستير في الإدارة الهندسية (Engineering Management) والتي جميعها تدرس عالميا في اقسام الهندسة الصناعية وهندسه. الاأَناظيمُ.
 
أهدي هذا العمل المتواضع إلى أبي الغالي الذي لم يبخل علي يوماً بشيء وإلى أمي الغالية. والى عائلتي (زوجتي واحمد وماريا ومرح...... وسولاف وجوانا وعبدالله). ...وإلى إخوتي رواد ماجستير إدارة الأزمات والكوارث/ الجامعة الهاشمية الحبيبة (الدفعة الاولى) (انس السمور, اشواق الضمور ,اسعد البطوش , فارس ابو جاموس, زين كعابنة, لارا دعيبس, براء عطيات, عمر البطاينة, قيس بني هاني, صهيب العمايرة, معتصم العمري , عبد العزيز الشيخة, محمد الطراونة, محمد العساودة, راشد الحنيطي و صهيب الحمود..... والى رئيس الجامعة الهاشمية الاستاذ الدكتور فواز العبدالحق الزبون وزملائي في كليه الهندسة و قسم الهندسة الصناعية.
 
ابين ادناه وفي الملاحق نبذه عن الكتاب... (الكتاب في سطور) وكذالك الفهرس بكامل محتوياته .
 
كان من المؤمل نشر الكتاب خلال شهر اذار ولكن ازمه الكورونا ادت الى تاخير النشر ويمكن الحصول على النسخ من خلال مكتبه وائل امام الجامعه الاردنيه .

 


إرسال إلى صديق
د . هشام المومني يصدر كتابه الاول بعنوان قضايا معاصره في اداره الازمات'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net