احكيلك - حمل الناطق الرسمي باسم اللجنة الوطنية الأوبئة في وزارة الصحة الدكتور نذير عبيدات، مسؤولية إعادة انتشار فيروس كورونا في الأردن؛ للعاملين على البوابات الحدودية والمسؤولين عن تطبيق الضوابط الصحية فيها.

وقال عبيدات خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صدى يقين" على إذاعة "يقين"، والذي يقدمه الزميل رامي الصبيحي، إنه "قد شهدنا تراخي في تطبيق الضوابط الصحية والإجراءات الاحترازية التي اصدرتها وزارة الصحة، وخاصة على المعابر الحدودية".

وأضاف عبيدات أن الأردن بفضل الإجراءات الصحية الحازمة، حافظ على مستواه الوبائي لعدة شهور وأيام متتالية،" إلا أن التراخي والتساهل في تطبيق الشروط الصحية؛ ساهم في إعادة انتشار الفيروس، عن طريق القادمين إلى المملكة عبر المعابر البرية وتحديداً معبري جابر والعمري.

ونفى عبيدات أن يكون هناك توصية للحكومة من اللجنة الوطنية للأوبئة، بتمديد ساعات الحظر، مشدداً على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية والإجراءات الوقائية، المذكورة في أمر الدفاع رقم (11)؛ للحفاظ على صحة الأردنيين، والمستوى الوبائي الذي وصلت إليه المملكة والتي سيتم تفعيلها يوم السبت المقبل.

أما بخصوص العقار الروسي، قال عبيدات إن وزارة الصحة تتابع بشكل حثيث أخر المستجدات، وإلى أي مدى وصلت الأبحاث عليه، مضيفاً أنه في حال ثبتت صحة وقايته من فيروس كورونا (كوفيد-19)، سيكون للأردن حصة من المطاعيم.