Skip Navigation Links
    الجمعة , 06 كانون الأول 2019 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الإثنين , 02 كانون الأول , 2019 :: 2:13 م
أيلة تُطلع المجلس المحلي على خططها التطويرية الشاملة للعام المقبل

أيلة تُطلع المجلس المحلي على خططها التطويرية الشاملة للعام المقبل
 
احكيلك - تكريساً لنهج التواصل البناء مع مؤسسات المجتمع المحلي، استضافت "أيلة" رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة وأعضاء المجلس المحلي للمحافظة، للاطلاع على آخر التطورات في "أيلة" وخططها التطويرية الشاملة للعام المقبل.
وجاءت هذه الزيارة تجسيداً لسياسة التواصل مع القيادات المجتمعية والهيئات والمؤسسات المحلية، بهدف التعريف بالإنجازات المتحققة في مشروع أيلة، ورؤيتها التنموية التي تترك أثراً مباشراً في المجتمع المحلي وتتفاعل معه، إضافة إلى مشاركة مؤسسات المجتمع المحلي خططها المستقبلية.
واستعرض المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين مراحل العمل والإنجاز في المشروع، ونجاح أيلة في استكمال المرحلة الأولى من المخطط الشمولي، وانتقالها إلى المرحلة التالية، والتي تعزز المكاسب التنموية على مستوى العقبة.
وأكد المهندس دودين على أن إسهام "أيلة" في النشاط الاقتصادي والاجتماعي والثقافي على مستوى العقبة بات واضحاً للعيان حيث أسهمت في دعم الجهود الوطنية الخاصة بالترويج واستقطاب السياح ما ترك بصمة على مستوى النمو في قطاعات اقتصادية مرتبطة، اضافة إلى جهود أيلة في استضافة الفعاليات الرياضية والمنوعة الكبرى، وتنظيم الملتقيات والأنشطة في عدة قطاعات.
ولفت المهندس دودين إلى أن أيلة لم تغفل يوماً عن ضرورة توزيع مكاسب التنمية على مختلف شرائح المجتمع المحلي، ولذا طورت برامجها السنوية للمسؤولية المجتمعية، الهادفة للتمكين الاقتصادي والاجتماعي في مجالات ذات قيمة مضافة، مع الإسهام المباشر في الفعاليات المحلية وبشكل خاص في العقبة التي باتت محور اهتمام استراتيجية المسؤولية الاجتماعية، وتركت بصمتها الإيجابية على شكل نتائج فعلية لكثير من الشرائح بعد تلمس الاحتياجات الأكثر إلحاحاً.
وأشار المهندس دودين إلى أن أيلة تولي الكوادر المحلية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة جلّ عنايتها، وتستهدفهم في برامج توظيف وتشغيل سواء الدائمة أو المؤقة أو تلك التي يقوم بها المطورين والمتعاقدين. 
ولفت المهندس دودين إلى أن 76% من كوادر شركتي "واحة أيلة للتطوير" و"أيلة للاستشارات وإدارة المشاريع" تعمل في العقبة، وبمجموع يصل إلى 220 موظفاً، فيما تعمل فقط 24% من الكوادر في عمان وبمجموع واحد وسبعين موظفاً تقريباً. وبالنسبة لأحد أكبر الاستثمارات الموجودة في "أيلة" حالياً الا وهو فندق حياة ريجنسي العقبة أيلة في العقبة، فيعد مثالاً لأثر الاستثمارات على العمالة المحلية حيث يوظف 320 عاملاً 69% منهم أردنيون و31% عمالة غير أردنية.
وكشف المهندس دودين أن أيلة والاستثمارات التي تشهدها، ستتيح آلاف فرص العمل المباشرة وغير المباشرة في المستقبل مع مواصلة الإنجاز، كما وأولت المجتمع المحلي أهمية بالغة، وأعدت لهذه الغاية برامج تشغيلية خاصة بأهالي العقبة والكوادر الوظيفية فيها مثل البرنامج التشغيلي المخصص لطلبة الجامعات الثلاث في العقبة لتخفيف الأعباء المالية عليهم للعمل في مرافق الجولف، ما يسهم في إثراء تجربتهم المهنية.
من جانبه، ثمّن رئيس مجلس محافظة العقبة محمد الزوايدة الدور الكبير الذي تقوم به "أيلة" في دعم وتنشيط قطاعات الاعمال والأنشطة الاقتصادية المختلفة في العقبة، واستقطاب عشرات الآلاف من السياح سنوياً، فضلاً عن دورها في استحداث فرص العمل للكوادر على مستوى العقبة والمستوى الوطني.
وأشار الزوايدة إلى أن البنية التحتية المميزة اضافة إلى الكوادر المهنية أهّلت "أيلة" لاستضافة وتنظيم الفعاليات الكبرى سواء الرياضية، السياحية، أو الترفيهية ما رفع الطلب في الأسواق وزاد نسب الاشغال الفندقي وهو ما حصل مثلاً خلال استضافة حفل فني كبير العام الحالي رفع الاشغال الفندقي إلى مستويات قياسية غير مسبوقة.
وأكد الزوايدة على دعم المجلس المحلي، للاستثمارات الوطنية في منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، ومن أبرزها أيلة لدورها في تعزيز مكاسب التنمية، وانعكاسها على حياة مختلف الشرائح.
وتخلل اللقاء نقاش موسع يعكس نهج التشاركية، لخدمة قطاعات التنمية المحلية على مستوى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وتكاملية أدوار مختلف المؤسسات. وتبادل الحضور وجهات النظر، حول الاحتياجات التنموية والمجتمعية، وخطط أيلة للعام المقبل.
وخلال جولة في أيلة، اطلع رئيس وأعضاء المجلس المحلي على مرافق منطقة قرية المرسى، ومناطق تجارة التجزئة التي ستدشن انطلاقتها مطلع الربع الثاني من العام المقبل، لتحقق بذلك نقلة نوعية لسكان أيلة ومرتاديها وللنشاط السياحي على مستوى العقبة.
وأكد المهندس دودين على أن منطقة تجارة التجزئة في قرية المرسى استقطبت مؤسسات أعمال أردنية، لتدعم بذلك نشاط مؤسسات ريادية أردنية، عبر توسيع أعمالها في أيلة التي تعد أحد أكثر المشاريع الإنمائية حيوية ونشاط على مستوى المنطقة.
وشملت جولة رئيس وأعضاء المجلس المحلي متابعة جانب من بطولة جولة مينا تور الختامية للجولف "الرحلة إلى الأردن" التي تعبر عن جهود أيلة الريادية في استقطاب الفعاليات الرياضية والسياحية الكبرى التي تعزز استدامة المنتج السياحي في العقبة وتعزز موقعها على خارطة السياحة العالمية.
يشار إلى أن التشاركية نهج تؤكد من خلالة أيلة على مؤسسية الأداء وضرورة تضافر كافة الجهود في سبيل تحقيق الأهداف التنموية، التي تنعكس على حياة المجتمعات المحلية.

 


إرسال إلى صديق
أيلة تُطلع المجلس المحلي على خططها التطويرية الشاملة للعام المقبل'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com