Skip Navigation Links
                 الأحد , 26 أيار 2019 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الإثنين , 22 نيسان , 2019 :: 2:28 م
تقرير حالة البلاد ينتقل إلى لبنان!

احكيلك - التقى الدكتور مصطفى الحمارنه رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي نظيره اللبناني شارل عربيد والوفد المرافق.

واستعرض الجانبان آفاق التعاون والتنسيق بين المجلسين وأكد الحمارنه ان المجالس الاقتصادية والاجتماعية كمؤسسات بحثية استشارية للحكومات يجب ان تلتقي في الفضاء العربي والتنسيق بينها بما يفضي الى تقديم دراسات نقدية موضوعية بهدف الارتقاء بأداء الحكومات ومؤسسات الدولة بكافة الجوانب وهذا ما يقوم به المجلس الاقتصادي والاجتماعي الاردني من خلال الدراسات واوراق السياسات التي يصدرها وكان آخرها إصدار التقرير السنوي حالة البلاد الأول وجاري العمل على إعداد تقرير حالة البلاد الثاني .

بدوره عبر شارل عربيد رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني عن سعادته واعتزازه بهذه الزيارة مؤكداً ان الزيارة تهدف الى الاطلاع على الخبرات في المجلس الاقتصادي والاجتماعي الاردني والاستفادة من التجربة الاردنية وفتح آفاق واسعة من التعاون بين المجلسين.

وأضاف عربيد ان تقرير حالة البلاد الذي اصدره المجلس الاردني جدير بالاهتمام ونحن هنا في عمان من أجل الاطلاع على اسلوب ومنهجية العمل في إعداد التقرير كي يتم اعداد تقرير مماثل له في لبنان بعد إجراء بعض التعديلات حتى يتناسب مع طبيعة الحالة اللبنانية.

وأكد عربيد ضرورة تعميم التجربة الاردنية على باقي المجالس الاقتصادية والاجتماعية العربية عبر تطوير آليات فعالة للتنيسق والتعاون بين المجالس العربية والدولية.

وقدم الامين العام للمجلس محمد النابلسي عرضاً مرئياً استعرض فيه دور وأهداف المجلس والتعديلات التي تم إقرارها على نظامه مؤخراً وأهمها تشكيل مجلس أمناء للمجلس.

كما واستعرض النابلسي ابرز الدراسات والفعاليات والمؤتمرات التي أنجزها المجلس في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والبيئية والمشاريع الصغيرة والمتوسطة الى جانب تجربة المجلس في انتاج وبث رسائل متلفزة توعوية حول مكافحة البطالة والفقر والمخدرات.

وفي نهاية الزيارة اطلع الضيف اللبناني عربيد والوفد المرافق له الخبراء في المجلس الاقتصادي والاجتماعي اللبناني البير نصر ويمنى فواز على آليات العمل المتبعة في المجلس والتقوا فريق عمل المجلس والباحثين واستمعوا الى المنهجية وأسلوب العمل التي اتبعت في إعداد تقرير حالة البلاد.


إرسال إلى صديق
تقرير حالة البلاد ينتقل إلى لبنان!'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com