Skip Navigation Links
                 الأحد , 20 آب 2017 م
Skip Navigation Links
حال الديرة
الخميس , 18 أيار , 2017 :: 7:02 م
اختتام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2017

احكيلك - اختتمت اليوم الخميس فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2017 الذيبدأ منذ السابع من الشهرالجاري بمشاركة قرابة 7200من القوات البرية والبحرية والجوية يمثلون 22 دولةشقيقة وصديقة للتدُّرب علىالتعامل مع التهديدات التقليدية وغير التقليدية.

واشتملت فعاليات اليوم الأخير للتمرين على عمليات القصف الاستراتيجي نفذتها قاذفتان من نوع بي 1 الاستراتيجية التابعة لسلاح الجو الأمريكي٬ والتي دخلت المجال الجوي الأردني اليوم وبمرافقة من طائرات سلاح الجو الملكي الأردني للقيام بعمليات القصفالاستراتيجي لأهداف منتخبة.

كما قامت الطائرات المخصصة للإسناد الجوي القريب من نوع إف 16 والطائرات العامودية المقاتلة٬ بتقديم الإسناد الجوي القريب للقوات البرية المشتركة٬ ورماية أسلحة الإسناد المختلفة على الأهداف المخصصة لها٬بالإضافة إلى فعالية قفزة الصداقة بين القوات المشاركة في التمرين٬ والتي اشتملت على القفز الحر والقفز التعبوي والتدريب على العمليات النفسية وكيفية إعداد الرسائل الإعلامية خلال العمليات التعبوية.

واظهرت التشكيلات والوحدات المشاركة في التمرين مستو ًى متميزاً في التحضير والتخطيط وتنفيذ العمليات المشتركة٬ والكفاءة العالية من خلال تنسيق نيران مختلف الأسلحة المستخدمة في تنفيذ العمليات الجوية والأرضية والبحرية المشتركة.

وينفذ تمرين الأسد المتأهب بشكل سنوي منذ عام ٬2011 لما يتمتع به الأردن من بيئة آمنة ومستقرة لتنفيذ هذا النوع من التمارين الكبرى على أراضيها.يشار الى أن جميع القوات المشاركة في التمرين من الدول الشقيقة والصديقة ستبدأ بمغادرة أرض المملكة اعتباراً من صباح الغد.

إرسال إلى صديق
اختتام فعاليات تمرين الأسد المتأهب 2017'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com