Skip Navigation Links
    السبت , 28 آذار 2020 م
Skip Navigation Links
مقال خالد فخيده
الأحد , 22 آذار , 2020 :: 10:41 م
حتى لا تتكرر اصابة كورونا رقم 31 في الاردن..!
نشامى الجيش والامن العام والاجهزة الامنية يفرضون امر الدفاع 2 بحظر التجول

 
حتى لا تتكرر اصابة كورونا رقم 31 في الاردن..!
 
كتب : خالد فخيدة
 
في الوقت الذي تعالت فيه اصوات المواطنين خوفا من كاسري حظر التجول، فان ما اعلنه وزير الصحة الدكتور سعد جابر مساء اليوم كفيل بان يلزم الجميع بالامتثال لنداءات #خليك_بالدار.
واول حالة يجب الوقوف عندها كثيرا والتعامل معها كأنها الاف الحالات تلك التي قال عنها الوزير جابر، مجهولة السبب.
والوقوف عند هذه الحالة يذكرنا مع الحالة رقم 31 في كوريا الجنوبية والتي رفضت اجراء فحص الكورونا في بداية انتشاره.
فهذه الحالة وهي سيدة مسيحية متدينة كانت السبب في نشر العدوى بين 1200 شخص من مرتادي اماكن العبادة للمسيحين في احدى المدن الكورية.
والدولة التي استطاعت بكافة اجهزتها التعامل مع المرحلة الاولى من انتشار الفيروس بين الاردنيين الوافدين من خارج المملكة ووضعتهم في الحظر الصحي الاجباري في فنادق عمان والبحر الميت والعقبة الفاخرة لمدة 14 يوما، فان المرحلة الثانية من مواجهة الفيروس تتطلب التزام الاردنيين جميعا ومن يقطن على ارض المملكة الاردنية الهاشمية الالتزام بقرار الحظر وعدم الاستهتار في التعامل معه، حتى لا ندخل جميعا في حالة الخطر.
ورغم التزام اغلبية الاردنيين والاشقاء العرب والاجانب المقيمين على ارض المملكة بقرار الحظر الا ان القلة القليلة التي تجاوزت امر الدفاع رقم 2 بكل استهتار وتم التعامل مع نحو 700 حالة بتطبيق قانون الدفاع عليها دون محاكمة بالسجن لمدة عام مع دفع الغرامة.
والمشكلة ان كل شخص من هؤلاء مرشح لان يكون خطرا على الاردن واهله، مثل الحالة رقم 31 في كوريا والتي كانت سبب الكارثة في انتشار الفيروس بين الالاف مثل لمح البصر.
ومن هذا الباب فان قرار حظر التجول، اصبح حتميا ولازم تنفيذه ما دام الجميع حريص على الاردن وسلامته ومرفوع الرأس باجراءات حكومته التي جعلته الأول عالميا في مكافحة هذا الفيروس بدليل نشطاء وسائل التواصل الاجتماعي الذين تمنوا ان يكونوا اردنيين للحرص الذي لمسوه في قيادتهم الهاشمية للحفاظ على حياة المواطنين بأي ثمن.
ومنذ اعلان اصابات امس واليوم من قبل وزير الصحة عن عدد اصابات الكورونا في الاردن، نكتشف ان 60 بالمائة جاء نتيجة مخالطة مرضى مصابين بذات الفيروس وهذه الثغرة الذي دفعت الحكومة والجيش والامن العام والمخابرات الى رفع درجة الجاهزية الى اعلى مستويات والانتشار في الشوارع لمعاقبة كل من يخرق قرار الدفاع رقم 2 والذي على ما يبدو سيدفع بقرار دفاع جديد بسبب مئات المستهترين الذين جابوا شوارع احيائهم وهددوا حياة الشعب كله لانهم اصبحوا مصدر تهديد للامن الوطني في حال اختلطوا مع مصابين بهذا المرض ونقلوه الى اقارب واصدقاء نتيجة خرقهم ( الارعن ) لقرار حظر التجول الذي اتخذ لمحاصرة الفيروس والقضاء عليه باسرع وقت ممكن وعودة الحياة بعدها الى طبيعتها في كافة ارجاء مملكتنا الحبيبة.
وحتى لا تتكرر مظاهر الخرق الاعمى لقرار حظر التجول في بعض محافظات المملكة، نشد على ايدي نشامى الجيش والامن العام واجهزتنا الامنية بكافة مرتباتها وتصنيفاتها بالضرب بيد من حديد حتى يعبر الاردن هذه الازمة بسلام، دون الوصول الى مراحل انتشاره الثالثة والرابعة والتي بكل تأكيد لا تحمد عقباها.
ومثلما تعاظمت ثقتنا بفريق ادارة ازمة الكورونا في الاردن، فان هذه الثقة يجب ان تنعكس على ايمان الشعب بان حكومته وبتوجيهات قيادته الهاشمية الحكيمة لن تتخلى عن واجبها الانساني في توفير الغذاء والدواء لكل مواطن، لأنه في الساعات المقبلة سيتم الاعلان عن آليات لتمكين المواطن الحصول على مستلزماته دون ان يهدد هذا الوباء اللعين حياته.
ورغم خطورة الكورونا وتداعيات الاصابة بها، فان نافعها جعلنا الاردنيين جميعا مثل البنيان المرصوص، وأن حكومتنا التي تجاهد في تغيير الواقع الاقتصادي، اثبتت قدرتها وامانتها في حماية المواطن وتوفير كل متطلبات امنه وسلامته من اي مكروه.
الحمدلله انني اردني، وان شاء الله دائما يظل رأسي مرفوع.  

 


إرسال إلى صديق
حتى لا تتكرر اصابة كورونا رقم 31 في الاردن..!'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net