Skip Navigation Links
                 الإثنين , 19 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
مقال خالد فخيده
السبت , 08 أيلول , 2018 :: 11:30 م
الملك يرفع الهمم

الملك يرفع الهمم

احكيلك - خالد فخيدة

خرجنا من لقاء جلالة الملك عبدالله الثاني، والهمة تتدفق مجددا في شرايين القلم التي اعيتها الحيرة والتفكير لغياب المعلومة التي تنير الطريق في عتمة مؤامرات وتحديات تتوالى على الاردن من كل صوب وحدب.
وما يتعرض له الاردن من ازمات، ليس اكثر من حصار يمارسه اصدقاء الحل الامريكي الجديد في البيت الابيض للقضية الفلسطينية بتهويد القدس عاصمة لاسرائيل، وهو المرفوض اردنيا والمدعوم بقرار 138 دولة في العالم.
وليس سرا ان جلالة الملك عبدالله الثاني يخوض معركة ديبلوماسية شرسة من اجل القدس وعروبتها وديمومتها عاصمة للدولة الفلسطينية المستقلة والتي لم يحيد عنها جلالته لاحلال السلام العادل في المنطقة، رغم كل الضغوطات التي تمارسه من عواصم في العلن واخرى في السر.
في اللقاء قرأنا في حديث الملك حجم التحديات والمؤامرات التي يواجهها والتي سيواجهها نتيجة موقفه الشجاع تجاه القدس والقضية الفلسطينية والتضييق الذي سيواجهه الاردن خاصة اقتصاديا للتخلي عن موقفه الاسلامي والعروبي تجاه القدس والقضية الام وكذلك وصايته على المقدسات الاسلامية.
وفي الوقت الذي يكبر فيه بالون الاختبار الصهيوني الذي رماه رجال البيت الابيض بحل القضية الفلسطينية من خلال اعلان فيدرالية او كونفدرالية بين الاردن والضفة الغربية برفض حاد من قبل الشارع الاردني، فان جلالة الملك لم يعر هذا البالون اية اهمية لسببين الاول ان الاردن يرفض هذا الاقتراح جملة وتفصيلا ولا يسمح بان يدرج على اي طاولة حوار او التطرق اليه باي لقاء، والثاني انه لا يوجد طرف ثاني لهذا المشروع ومن الغباء ان يطرحه احد في مثل هذا الوقت وهذه الظروف.
وعندما تساءل الملك في لقائه مع المتقاعدين العسكريين الذي عقب لقائنا مباشرة ( كونفدرالية مع مين ؟)، كان يحمل سؤالا استنكاريا ورسالة الى من يطرحون هذا الحل بانه لا يوجد طرف ثاني ودعوة غير مباشرة للصهيونية المتجددة في البيت الابيض بالتخلي عن هذه الطروحات الغبية التي لن تمر الا على دماء الاردنيين من شرق النهر والفلسطينيين من غرب النهر.
ولايمان الملك بان الوحدة الوطنية والنسيج الوطني الواحد سلاح الاردن النووي في وجه كل المؤامرات فان جلالته تحدث عن تطوير متواصل في الادارة العامة للدولة وفي كافة السلطات الثلاث وعن ثقته بحكومة الدكتور عمر الرزار للعبور بالاردن المرحلة المقبلة ومن نفق صندوق النقد الدولي بقرارات اقتصادية تراعي مصلحة المواطن الاردني ومستقبله المعيشي.
وما يؤكد ان العسكر عيون جلالته، حرصه في حديثه عنهم وجهده في توفير كل ما يحسن ظروفهم المعيشية سواء اثناء الخدمة او بعد تحولهم للخدمة من خلال مؤسسة المتقاعدين العسكريين.
الملك والشعب على يقين بان خزائن سليمان ستفتح للاردن لو قبل بحل ترامب للقضية الفلسطينية. ولكن الولاء للدين واولى القبلتين ولحفظ الامانة التي سالت بسببها دماء الشهداء من الهاشميين واسود قواتنا المسلحة على ابواب الاقصى وفي بيت المقدس واكناف بيت المقدس جعل للاردن وجهة واحدة، وهي مواصلة معركة حماية القدس وحق الفلسطينيين في اقامة دولتهم الفلسطينية مسلحا بقرار 138 دولة في العالم قالت نعم لحل الدولتين ونعم القدس عاصمة للدولة الفلسطينية.
واصطدام الاردن مع اليمين الصهيوني المتشدد والادارة الامريكية بسبب الدولة الفلسطينية وعروبة القدس حاليا تكرر مع اكثر من ادارة امريكية متشددة، ودوما خرج الهاشميون منتصرين سياسيا، لمصداقيتهم واخلاقهم التي اجتاحت العالم واصبح لها انصارها في كل مكان.
الامريكيون والاسرائيليون يدركون تماما ان اصحاب الارض في حالة غليان، ولكنهم لا يدركون متى ستكون ساعة الصفر لرفض قرار ترامب على الارض وعمليا بالمقلاع والحجر.
جلالة الملك عبدالله الثاني حذر واشنطن وتل ابيب من خطورة تهويد القدس وتداعيات ذلك على المنطقة برمتها. وحراك الملك الحواري مع تجمعات امريكية مؤثرة خلال الفترة الماضية تبعها ارتفاع تدريجي ومتواصل لسياسة ترامب داخل الشارع الامريكي ومؤسسات صناعة قراره.

إرسال إلى صديق
الملك يرفع الهمم'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com