Skip Navigation Links
                 الجمعة , 24 تشرين الثاني 2017 م
Skip Navigation Links
مقال خالد فخيده
الخميس , 31 آب , 2017 :: 4:39 ص
الإنحياز للعقبة

احكيلك - خالد فخيدة 

غدت عطلة الأعياد في الأردن مواسم سياحية بامتياز. 

وعلى مدى سنوات ماضية كانت العقبة الوجهة السياحية الأولى للأردنيين وهذه الميزة سببها أجواؤها الفريدة وخدماتها السياحية عالية الجودة خاصة في الفنادق والمطاعم والأهم أمنها واستقرارها الذي تتواصل الحياة بسببها 24 ساعة . 

في الفترة الأخيرة لم تكن العقبة كذلك والسبب ما سمي بالأسعار المحروقة لمنتجات سياحية منافسة في المنطقة كانت مصلحة المروجين لها إسقاط العقبة في امتحان السياحة بتشويه صورتها وإشاعة الشكوى من ارتفاع أسعارها . 

بعد عيد الفطر اكتشف المواطن الأردني الفرق فالرحلة السياحية للشخص الواحد الى المنتجعات المنافسة كانت تكلفه ضعفي السعر بعد اكتشاف رداءة الطعام الذي يقدم لهم في المنتجعات التي يقيمون فيها بأسعار مخفضة . 

وما اكتشفه المواطن أن ثلاث ليال في فندق 5 نجوم بالعقبة تكلفه اذا كانت برفقته زوجته ما بين 200 الى 400 دينار مع وجبة فطور وترتفع الى نحو 100 دينار بدل وجبات غداء. 

وما تبين ان الاقامة للشخص الواحد مع مصاريفه على الطعام والشراب والرفاهية تبدأ من 300 دينار على ثلاث ليال في حين أنها تزيد عن 400 دينار في منتجعات سياحية منافسة في المنطقة . 

ما يختلف في عيد الأضحى أن العقبة تتفرد في هذا الموسم بطقس سياحي رائع وأسعار إقامة مخفضة ومهرجان للتسوق بخصومات تبدأ من 10% الى 70% . 

وما شاهدته خلال الشهرين الماضيين أن سلطة العقبة الخاصة والقطاع السياحي الخاص دخلا في عصف ذهني مكثف لتكون العقبة وجهة السياحة الأولى للأردنيين . 

تبريرات مكاتب السياحة بغلاء أسعار العقبة أصبحت واهية وما افترضناه من أسعار ينحصر في فنادق الخمسة نجوم ولكن عند الحديث عن الأربع والثلاث نجوم فإن الأفضلية ستكون للعقبة خلال الأيام القادمة . 

العقبة تجهزت لاستقبال زوارها والقرار الآن للأردنيين .

إرسال إلى صديق
الإنحياز للعقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com