Skip Navigation Links
    الثلاثاء , 18 كانون الثاني 2022 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الخميس , 02 كانون الأول , 2021 :: 12:56 م
صور - مهرجان العقبة للطعام يحقق نجاحاً باهراً بأجواء عائلية رائعة

 
 
أحكيلك - حقق مهرجان العقبة للطعام نجاحاً باهراً في عامه الأول، حيث أقيم المهرجان بالتنسيق مع سلطة إقليم العقبة الاقتصادية الخاصة وبإدارة شركة أنا الأردن لإدارة الفعاليات والعلاقات العامة ضمن فعاليات مهرجان الهوى جنوبي الذي بدأت فعالياته منذ شهر أيلول الماضي.
 
وقد لاقى مهرجان العقبة للطعام نجاحاً كبيراً والذي استمر لمدة شهرين، وبمشاركة أكثر من 50 مشترك من مختلف مناطق الجنوب منها العقبة وقراها، البتراء، وادي رم، وغيرها؛ وذلك كل يوم خميس وجمعة من كل أسبوع، وبزيارة ما يزيد عن 35,000 زائر.
وقد تميز المهرجان بالمنتجات التي يقدمها المشاركين فقد كان هنالك تنوعاً كبيراً ما بين منتجات غذائية وحرف يدوية مختلفة، والأهم من ذلك الأطباق الجنوبية والعقباوية الساحلية المميزة التي قدمها المشاركين مثل: الحوح، الصيادية العقباوية، قراص النار، مدقوقة، رشوف، منسف، كشنا، لزاقيات وغيرها…
 
وقد شهد المهرجان في يومه الأخير لهذا الموسم فعاليات مسابقة الصيادية، حيث أقامت الشركة المنظمة للمهرجان مسابقة أفضل صيادية لتكون عنواناً للجنوب ولتمثل منطقة العقبة على وجه الخصوص، حيث يتسم هذا الطبق بخصوصية عقباوية.
 
 وذلك بحضور لجنة التحكيم نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة بسلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة السيد شرحبيل ماضي والشيف ديما حجاوي والشيف نضال البريحي والشيف كرمة الطباع، مما أضفى لمسة مميزة كما نقل المسابقة إلى مستوى عالٍ ومتخصص.
 
كما شهدت المسابقة مستوى عالٍ من المنافسة وأجواء حماسية رائعة من قبل اللجنة والجمهور.
وقد حاز السيد صالح المغربي وهو صياد في العقبة منذ 60 سنة على المركز الأول في مسابقة أفضل صيادية، كما حاز السيد عبدالله درويش على المركز الثاني، أما السيد عبد العزيز الجارحي فقد حاز على المركز الثالث.
 
كما تم أيضاً تقديم جوائز أخرى ضمن مسابقة خصصت للمشتركين من جميع الفئات ومنها: جائزة أكثر كشك جذاب، جائزة أنظف كشك، جائزة أكثر منتج أصيل، جائزة أكثر أكلة مبتكرة وغيرها من الجوائز التحفيزية والتشجيعية للمشتركين ولإضفاء جو وروح المنافسة بينهم ولتكون الخدمات المقدمة ذو مستوى يليق بالزوار.
 
وقالت السيدة لانا السقا المدير العام لشركة أنا الأردن لإدارة الفعاليات والعلاقات العامة: "كان من دواعي سرورنا أنه من ضمن المشاركين في المهرجان كانت هنالك جمعيات خيرية وجمعيات تعاونية، كما أعتبر السيدات والشباب المشاركين هم قصص نجاح كبيرة، ونحن حقاً فخورين بهذه التجربة وبإتاحة الفرصة لهم لعرض منتجاتهم مما ساهم في رفع دخلهم وتحسين أوضاعهم المعيشية".
وأضافت حول المسابقة: "جائت فكرة مسابقة الصيادية بهدف تسليط الضوء على الأطعمة الشهيرة في العقبة، وأيضاً لتشجيع سياحة الطعام في الأردن وتم اختيار مدينة العقبة كونها المدينة الساحلية الوحيدة ولتميزها بأطعمة فريدة وشهيرة، فأحببنا أن نرفع مستوى المنافسة ومساعدة الزوار على معرفة أين يمكن أن يجدوا أفضل صيادية عند زيارتهم العقبة، وقد كانت تجربة جداً مميزة وناجحة". 
 
ومن الجدير بالذكر أن مهرجان العقبة للطعام جاء ضمن فعاليات الحملة الوطنية والإقليمية "الهوى جنوبي" التي تم إطلاقها أيلول الماضي بقيادة سلطة منطقة العقبة الإقتصادية الخاصة لتنشيط السياحة في منطقة المثلث الذهبي، من خلال برنامج فعاليات متنوع، يستمر لمدة 4 شهور، يقدم فعاليات وعروض موسيقية، رياضية، ثقافية، وفنية.

 





2021 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net