Skip Navigation Links
    الإثنين , 29 تشرين الثاني 2021 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الأربعاء , 27 تشرين الأول , 2021 :: 4:32 م
صور - لجنة المرأة في الأعيان تزور مدينة العقبة

أحكيلك - استمع أعضاء لجنة المرأة في مجلس الاعيان من رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت إلى أهم الانجازات التي تحققت مؤخرا في محافظة العقبة والتحديات التي تواجهها السلطة في تنفيذ المشاريع وجذب الاستثمارات للمنطقة .
 
وعرض بخيت خلال لقاءه اليوم الاربعاء مقررة اللجنة العين نايفه الزبن وحضور اعضاءها الأعيان رابحة الدباس وإحسان بركات ومحاسن الجاغوب وامين سر اللجنة خليل القروم . 
 
لأهم المشاريع التي تم تنفيذها مؤخرا والمشاريع قيد التنفيذ مؤكدا أن العقبة رؤية ملكية تهدف الى أن تكون العقبة مقصدا استثماريا ومركزا عالميا للتجارة والسياحة يساهم في رفد الاقتصاد الوطني الاردني .
 
وبين بخيت أن السلطة ومنذ نشأتها قبل 21 عاما بإرادة ملكية سامية اخذت على عاتقها تطوير الخدمات العامة في المدينة الساحلية السياحية وتنمية المجتمع المحلي من خلال إستراتيجية تنموية شاملة ومخطط شمولي بالتعاون مع كافة المؤسسات الرسمية والاهلية لتكون مدينة العقبة الأنموذج الذي يحتذى لجميع محافظات المملكة .
 
وقال بخيت أن لدى السلطة منظومة موانيء حديثة تقدم خدماتها لجميع التجار والمستوردين في جميع التخصصات و 4 مناطق لوجستية متطورة للتخزين وإعادة التصدير ومدينتين صناعيتين واخرى في منطقة القويره قيد التنفيذ كما أن السلطة انتهت من تنفيذ عدد من المشاريع الحيوية مثل ساحة الثورة العربية الكبرى ومرسى الصيادين وتطوير قلعة العقبة و بيت الشريف حسين ومنطقة الحفاير ومرسى الصيادين ومشروع الممشى البحري تحت التنفيذ .
 
بدورها اشادت مقررة اللجنة نايفه الزبن والاعضاء بالانجازات التي حققتها سلطة العقبة الخاصة والتطور والتحديث في مختلف المجالات على ارض الواقع وخاصة البنية التحتية من تعليم وصحة وبنى تحتية مميزة والمساهمة في التدريب والتعليم للقطاع الشبابي والترويج السياحي لمدينة العقبة محليا وعالميا .
 
وقالت الزبن أن اللجنة تعمل بالتشاركية مع جميع المؤسسات الوطنية والجمعيات بهدف تمكين قطاع المراة والشباب لاخذ دورهم في الحياة العامة واعتمادهم على أنفسهم في كسب المهن التي توفر لهم الحياة الكريمة مشيرة الى أن مبادرة قوة للمرأة تهدف الى دعم النساء خاصة في المناطق النائية ومعرفة احتياجاتهم وتمكينهم سياسيا واقتصاديا .
 
كما استمعت اللجنة من محافظ العقبة محمد الرفايعه الى الواقع الخدماتي العام في المحافظة موضحا الرفايعه أن العقبة هي البوابة السياحية والاقتصادية للوطن لافتا إلى أنها تمكنت أن تكون الاولى في اعداد متلقي لقاح كورونا وأصبحت منطقة خضراء جاذبة للسياحة المحلية والخارجية كما انها استقبلت خلال الاشهر الماضية زهاء 71 الفا من الاشقاء المصريين الذين قضوا فترة الحجر الصحي لمدة 14 يوما في مدينة العقبة في طريقهم الى الشقيقة المملكة العربية السعودية .

 





2021 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net