Skip Navigation Links
    الإثنين , 29 تشرين الثاني 2021 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الثلاثاء , 26 تشرين الأول , 2021 :: 7:33 م
صور - أردنية العقبة تُطلق حملة للتشجيع على تلقي لقاحات كورونا

 
أحكيلك - رعى رئيس الجامعة الأردنية الأستاذ الدكتور عامر سلمان الندوة الصحية التي نظمتها الجامعة بالتعاون مع المركز الدولي للأبحاث الطبية ( iMReC ) ومديرية صحة محافظة العقبه حول أهمية تلقي اللقاحات لمواجهة فيروس كورونا المستجد COVID-19 وأنواعها المختلفة وذلك للتشجيع على تلقي المطاعيم بين طلبة الجامعة وأبناء المجتمع المحلي.
وقال الدكتور السلمان بان الجامعة ومن خلال العيادة الطبية التابعة لها وبالتنسيق مع مديرية صحة العقبة شرعت ومنذ اليوم الأول لاستقبال الطلبة الجدد وذويهم بتنفيذ الإجراءات الطبية الاحترازية للبدء بالعام الدراسي، وذلك تمشيا مع البرتوكول الصحي الوطني للحفاظ على صحة وسلامة جميع المشاركين في العملية التعليمية بالجامعة حيث توفر العيادة إجراءات سحب العينات والفحص الفوري بالإضافة إلى تقديم المطعوم. 
واكد ان الجامعة توفر كل ما يزم من اجل حماية صحة أبناءها من الطلاب وأعضاء الهيئتين التدريسية والإدارية، وذلك لتنفيذ خطة المملكة الوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا، مبينا أن الجامعة حرصت على تنظيم هذه الندوة للتوعية بأهمية التطعيم بلقاح كورونا، وتشجيع الجميع للحصول على اللقاح حفاظاً على سلامتهم، وإتاحة الفرصة لهم لعرض ومناقشة استفساراتهم بخصوص تلك التطعيمات.
وافتتحت الندوة التي تأتي في إطار تكثيف التوعية الوطنية ضد فيروس كورونا، وأهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، بمحاضره علميه توعوية متخصصة قدمها رئيس المركز الدولي للأبحاث الطبية في العقبة الدكتور حمزه نعيم هنيه بين فيها حقائق وإحصاءات عالمية تؤكد أهمية تلقي اللقاح وضرورة تحمل كل إنسان للمسؤولية المجتمعية للخروج من الجائحة والعودة للحياة الطبيعية.
وطالب الدكتور هنية طلبة الجامعة وموظفيها والمواطنين، بضرورة الحصول على اللقاحات، والالتزام بالبرنامج الوطني للتحصين ضد فيروس كورونا المُستجدّ.
وتلى المحاضرة نشاطاً نظمته مديرية صحة محافظة العقبة ممثلة بمساعد مدير صحة محافظة العقبة بالدكتور محمد كريشان - تم من خلاله إعطاء اللقاح للحضور من موظفي الجامعة والطلبة وأبناء المجتمع المحلي.

 





2021 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net