Skip Navigation Links
    الإثنين , 29 تشرين الثاني 2021 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 25 تشرين الأول , 2021 :: 2:27 م
انطلاق النسخة السابعة من سباق أيلة للدراجات الهوائية الشهر المقبل

انطلاق النسخة السابعة من سباق أيلة للدراجات الهوائية الشهر المقبل
 
أحكيلك - أعلنت شركة واحة أيلة للتطوير عن رعايتها واحتضانها لسباق "أيلة للدراجات الهوائية من البحر الميت إلى البحر الأحمر" الذي تقيمه مجموعة عداءو عمان يوم الجمعة الثاني عشر من تشرين ثاني/نوفمبر المقبل، استمراراً لنهجها الدائم في دعم قطاع الشباب والرياضة وضمن خطة فتح القطاعات (صيف آمن) التي دخلت حيز التنفيذ مطلع أيلول/سبتبمر الماضي.
وينطلق السباق بنسخته السابعة من البحر الميت صعوداً إلى مدينة العقبة على شاطئ البحر الأحمر، حيث ستكون نقطة النهاية في "أيلة"، ليكون بذلك الدراجون قد قطعوا مسافة 200 كيلو متر في غضون 10 ساعات.
وتأكدت مشاركة 150 دراجاً في السباق من ثلاثة عشر دولة، وهذا العدد مرشح للارتفاع حيث ينتهي تسجيل المشاركين في السباق يوم الخميس 28 تشرين أول/ أكتوبر الجاري.
وتضم قائمة الدول المشاركة في السباق بالإضافة إلى الأردن كل من؛ بريطانيا، سويسرا، المانيا، إيطاليا، إسبانيا، بلجيكا، فرنسا، السويد، الولايات المتحدة الامريكية، جنوب افريقيا، اليونان، واستراليا.وبدأت شركة واحة أيلة للتطوير ومجموعة "عداءو عمان" التحضير للسباق الذي يعد الأطول والأكثر إثارة على مستوى المنطقة، حيث يتميز هذا السباق الفريد من نوعه بالانطلاق من أخفض بقعة على سطح الأرض (حوالي 415 مترا دون مستوى سطح البحر) صعوداً إلى مستوى البحر ما يوفر مسابقة فريدة من نوعها لعشاق رياضة الدراجات الهوائية.
وصرّح المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين: "سعداء بالإعلان عن تدشين النسخة السابعة من سباق أيلة للدراجات الهوائية والتي تتزامن مع حملة الهوى جنوبي التي أطلقتها سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والتي تمتد فعالياتها حتى نهاية العام مجسدةً التعاون المشترك والمستمر مع السلطة لإقامة الأنشطة والفعاليات ومما يعطي زخماً للنشاطات الرياضية والترفيهية والسياحية في العقبة وعموم الوطن، ويحدونا الأمل بعودة النشاط السياحي والرياضي والترفيهي إلى سابق عهده".
واعتبر المهندس دودين السباق بمثابة مساحة حرة للرياضيين وعشاق الدراجات الهوائية لإبراز قدراتهم مشيراً إلى الدور الفاعل الذي تقوم به أيلة في سبيل تنظيم ورعاية الفعاليات الرياضية الهادفة إلى تحقيق التنمية المجتمعية وبناء القدرات وخلق مجتمع صحي وفاعل.
من جانبه أشاد مدير " عداءو عمان" سمير فركوح بدعم شركة واحة أيلة للتطوير المتواصل للرياضة والرياضيين وإعطاء الفرصة لجميع المشاركين في الاستمتاع بالإنجازات التي حققتها أيلة والمناظر الخلابة والنشاطات التي تضمها. 
ويلتزم المشاركون بأنظمة وقواعد السباق وكافة التعليمات الخاصة التي تنطبق على كافة المتواجدين من متسابقين ومرافقين إضافة إلى اللجنة المنظمة على حد سواء، وتشمل إجراءات السلامة العامة والمحافظة على البيئة والطبيعة الجميلة خلال كافة مراحل السباق.
السباق الذي ينطلق الساعة الخامسة والنصف من صباح يوم الجمعة 12 تشرين ثاني المقبل يشمل عدة فئات هي: فئة النخبة، فئة الدراجات السريعة، وفئة الدراجات المفتوحة/ الجبلية، بالإضافة إلى فئات فرعية وهي "الإفرادي"، وفئة فريق مكوّن من 3 دراجين، وفريق مكوّن من 5 دراجين.
يشار إلى أن ظروف جائحة كورونا والاغلاقات زادت من عشاق رياضة الدراجات الهوائية على مستوى المملكة، ما يرفع من المنافسات في النسخة السابعة من المسابقة، فيما أكد المنظمون أنه وتماشياً مع الاجراءات الحكومية الرامية الى فتح كافة القطاعات فسيكون هناك تنسيق مع جميع الجهات المعنية للالتزام بالبروتكولات الصحية المعتمدة وقت المسابقة.
سباق "أيلة للدراجات الهوائية من البحر الميت إلى البحر الأحمر" مفتوحة لكافة الراغبين من مختلف الأعمار والمستويات، لارضاء شغف عشاق هذه الرياضة وتوسيع نطاق المنافسات.
 

 





2021 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net