Skip Navigation Links
    الخميس , 22 تشرين الأول 2020 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الأحد , 27 أيلول , 2020 :: 11:49 م
جبهة العمل الإسلامي تدعم تحالف مرشحها حسن الرياطي في العقبة.

 
 
 
احكيلك - كشفت مصادر في حزب جبهة العمل الإسلامي، انه وبعد حسم موضوع المشاركة في الإنتخابات النيابية بقوائم الإصلاح في مختلف المناطق والمحافظات، فإن القوائم ستصدر خلال الأيام المقبلة وبشكل تفصيلي.
 
وقالت المصادر  ان القائمة أولية جاءت بعد مخاض عسير، وطويل وشاق وشفافية واستطلاع رأي للقواعد في مختلف المناطق خلال الفترة الماضية ، ضمن شروط صارمة ، وصلت الى هذا الاختيار النهائي و النوعي للمرشحين الذين يحظون بشعبية وجماهيرية تؤهلهم للفوز بالمقعد.
 
ونجحت اللجنة بهندسة تركيبة 12 قائمة على الأقل ستترشح للإنتخابات في 7 محافظات ، ويتوقع أن تشمل نحو 40 مرشحاً على الاقل، حيث صوت لقرار المشاركة في الانتخابات بدلاً من المقاطعة 80″ عضواً بمجلسي شورى الحزب وجماعة الإخوان من اصل 142 عضوا .
 
وبحسب المصادر، فإن الحزب لازال يجري مشاورات لإجراء تحالفات أخرى عشائرية واجتماعية وبنفس الوقت فإن قوائم مرشحي الحزب بدأت تستكمل خطوط دائرتها وان ابرز هذه المفاجآت ان القوائم الانتخابية ستشهد تغيرات نوعية وتتعرض للتبديل والتغيير، وفق قراءات عميقة تتغلغل بالخارطة الانتخابية في مختلف المناطق.
 
ووفق المعلومات، يغيب عن القائمة رموز إسلامية معروفة منهم، امين عام حزب جبهة العمل الاسلامي مراد العضايلة والأمين العام السابق زكي بنى ارشيد والمراقب السابق همام سعيد وعبدالحميد ذنيبات والنائب الحالي سعود ابو محفوظ وعلى ابو السكر والقيادي وائل السقا وتغيب عنها كريمات القيادي الاسلامي المرحوم محمد ابو فارس، بينما تطرح مصادر أخرى في الحزب، ان ابرزالاسماء التي ستخوض تحت قبة مجلس النواب بقائمة
 
ومن أبرز الأسماء التي يتوقع الإعلان عن ترشحها ضمن القوائم الانتخابية : 
 
أولى عمان؛
موسى هنطش
رامي عياصرة
 
 
ثانية عمان؛
موسى الوحش
عبد الله العكايلة
ايوب خميس
مع احتمال ترشح حمزة منصور
 
 
ثالثة عمان؛
صالح العرموطي
ديما طهبوب
المقعد المسيحي عوده قواس
المقعد الشركسي منصور مراد
 
 
 
 
رابعة عمان؛
احمد الرقب
 
 
خامسة عمان؛
عزات العدوان
مصطفى العساف
 
 
الزرقاء الاولى؛
حياة المسيمي
فوزي خليفة
محمد العلامات
مقعد مسيحي طارق عازر
المعقد الشركي نبيل الشيشاني
 
 
ثانية الزرقاء؛
خليل عبد الفتاح الخلايلة
درويش ابو السكر "شقيق علي ابو السكر
 
 
جرش؛
هدى العتوم
 
 
العقبة؛
حسن الرياطي
 
 
اربد؛
ايمن العتوم
ابراهيم المنسي
محمد عبد القادر أبو فارس
 
 
البلقاء؛
ابراهيم ابو السيد
 
 
عجلون؛
محمد الزغول ابو همام
 
 
 
ويشار الى أن التحالف الوطني للاصلاح الذي شارك فيه حزب جبهة العمل الإسلامي خاض الإنتخابات النيابية الماضية عام 2016 بـ20 قائمة انتخابية تضم 122 مرشحاً، بلغت 20 قائمة، فيما بلغ عدد المرشحين للمقعد الشركسي والشيشاني 4 مرشحين، و 5 مرشحين على المقعد المسيحي، إضافة إلى 19 مرشحة .
 
كما ضمت قوائم المرشحين 40 مرشحاً من حملة شهادات الدراسات العليا ، و24 من المهندسين، وخمسة محامين ، و5 من النقباء المهنيين السابقين ، ومرشحين من المتقاعدين العسكريين برتبة لواء، ووزير سابق و 14 نائباً سابقاً و6 إعلاميين، وعدد من الشباب بعمر الثلاثين عاما .
 
وحصد التحالف المنبثق عن حزب جبهة العمل الإسلامي في الانتخابات السابقة "15" مقعداً، أي ما نسبته 11.5% من مقاعد مجلس النواب الثامن عشر والبالغة 130، على النحو التالي العاصمة عمان الدائرة الأولى: قائمة الإصلاح - المهندس موسى هنطش الدائرة الثانية: قائمة التعاون - الدكتور عبدالله العكايلة، قائمة الإصلاح - الدكتور موسى الوحش الدائرة الثالثة قائمة الإصلاح - المحامي صالح العرموطي، والدكتورة ديما طهبوب عن مقعد كوتا المرأة لعمان ، ومنصور مراد عن مقعد الشيشان والشركس الدائرة الرابعة: قائمة العدالة - الدكتور أحمد الرقب الدائرة الخامسة: قائمة الإصلاح - مصطفى العساف، وتامر بينو عن مقعد الشيشان والشركس. الزرقاء الدائرة الأولى: قائمة الإصلاح - سعود أبو محفوظ، والدكتورة حياة المسيمي عن مقعد المرأة، والدكتور نبيل الشيشاني عن مقعد الشيشان والشركس.
 
البلقاء: قائمة الإصلاح - إبراهيم أبو السيد إربد - الدائرة الثالثة: قائمة الوفاء- المهندس يوسف الجراح جرش: قائمة الإصلاح- هدى العتوم يشار ان الاسلاميين قاطعوا الانتخابات النيابية منذ العام 2003 حين فاز ستة من أعضائه بعضوية مجلس النواب آنذاك، فيما قرر مقاطعة الانتخابات التي أجريت في الأعوام 2007 و 2010.                
المصدر : جفرا

 


إرسال إلى صديق
جبهة العمل الإسلامي تدعم تحالف مرشحها حسن الرياطي في العقبة.'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net