Skip Navigation Links
    الثلاثاء , 22 أيلول 2020 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 07 أيلول , 2020 :: 7:16 م
العقبة تسجل اعلى حمل كهربائي في تاريخها.. تفاصيل

العقبة - احكيلك 
 
قال الرئيس التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في العقبة المهندس خالد الزيدانيين ان العقبة سجلت اعلى حمل كهربائي في تاريخها حيث وصل الى 200 ميغاواط خلال موجة الحر التي تضرب مدينة العقبة  حاليا لا سيما بعد تسجيل   المدينة السياحية 48,5   كأعلى درجة حرارة  على وجة الارض .
 
وبين م.  الزيدانيين ان مدينة العقبة  ارتفع فيها الحمل الكهربائي الى 145 ميغاواط وتوزعت 50 ميغاواط على بقية اطراف المحافظة والتي تحتوي على آبار مياه تغذي محافظه العقبه وجر مياه الديسه. 
 مؤكداً ان الموجة الحارة التي ضربت مدينة العقبة غير مسبوقة على الاحمال الكهربائية وانظمة الشبكة.
 
وبين الزيدانيين ان الوضع الطبيعي للاحمال الكهربائية في المدينة تصل الى 75 ميغاواط في الشتاء الى انها ارتفعت اضعاف الرقم وسجلت اكثر من 145 ميغاواط خلال ذروة الموجة الحارة هذا يدل على حجم الطاقه المستهلكة في التكييف، مؤكداً ان القدرة الاستعابية للنظام الكهربائي 1000 ميغاواط محمل منها خلال الموجة الحارة فقط 20% من الطاقة الاستعابية لنظام الكهربائية .
 
 
وبين  الزيدانيين انه يوجد في العقبة  23 محطة رئيسية وكوابل ارضيه للضغط المتوسط تجاوز   1000 متر طولي مربوط على  1300 محطة فرعية، مؤكداً ان المنظومة الكهربائية في العقبة باحسن حالاتها. 
 
وشدد  الزيدانيين ان كافة كوادر شركة توزيع الكهرباء في العقبة على قدرة عالية للتعامل مع اي انقطاع او حدوث طارىء  يساندها احدث الاجهزة والمعدات المتوفرة لدى الشركة منها سيارتين لفحص الكوابل وتحديد الاعطال تصل تكلفة كل سيارة الى  نصف مليون دينار، مبينا انه متوفر رصيد في المستودعات لقطع الغيار والتوسعات لدى الشركة في العقبة تقدر قيمتها بملايين الدنانير.
 
وبين الزيدانيين ان الاعطال الكهربائية التي حصلت خلال اليومين الماضيين وخاصة في ذروة الموجة الحارة سببها ارتفاع الاحمال الكهربائية وقطع احدى الكوابل الرئيسية من قبل أحد المقاولين بالاضافة الى الاعتداء واستجرار  التيار الكهربائي بطريقة غير مشروعة في العديد من المناطق، وقامت الشركة باعادة التيار الكهربائي لجميع المنازل بوقت قياسي وبحلول دائمة.

 


إرسال إلى صديق
العقبة تسجل اعلى حمل كهربائي في تاريخها.. تفاصيل'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net