Skip Navigation Links
    الإثنين , 13 تموز 2020 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 29 حزيران , 2020 :: 1:15 م
خصومات وإعفاءات على رسوم الضرائب في "سلطة العقبة"

احكيلك - قال مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور محمود خليفات ان مجلس الوزراء وافق على منح خصومات واعفاءات على رسوم عدد من الضرائب والتحققات والعوائد المترتبة على المكلفين وتمديد تجديد رخص المهن وتقسيطها واعفاءها للعام الحالي.
 
وبين خليفات انه تم منح خصم على ضريبة الابنية والاراضي والمعارف المفروضة عن السنة الحالية والسنوات السابقة للمباني السكنية والزراعية والتجارية والصناعية ومتعددة الاستعمال والمنشآت السياحية والاستثمارية والاعفاء من غرامات ضريبة الابنية والاراضي والمعارف في حال التسديد قبل نهاية عام 2020.
 
واضاف ان قرار مجلس الوزراء وافق ايضا على تمديد مدة تجديد رخص المهن ورسوم الاعلانات للآرمات على واجهات المحلات التجارية حتى نهاية شهر حزيران الحالي دون غرامات وتقسيط بقية رسوم اللوحات الاعلانية المستحقة للعام 2020 بدفعة 25 بالمائة وتقسيط رخص ممارسة المهن عن السنوات السابقة دون غرامات في حال التسديد قبل نهاية العام الحالي واعفاء اصدار رخص ممارسة المهن من المنزل للسنوات الثلاث الاولى من الترخيص .
 
كما سمح القرار بتقسيط ضريبة الابنية والاراضي والمعارف على المكلفين حتى نهاية عام 2020 وترصيد الخصومات والاعفاءات للمكلفين الذين قاموا بتسديد الضريبة قبل صدور هذا القرار ومنح خصم على رسوم التحققات والعوائد المترتبة لصالح البلديات بنسبة 20 بالمائة في حال الدفع النقدي و 25 بالمائة في حال الدفع الالكتروني والسماح بتقسيط رسوم التحققات والعوائد حتى نهاية 2020.
 
واشار خليفات الى ان القرار أعفى مستأجري املاك البلديات عن فترة التوقف عن العمل وحسب مدة التوقف بحد اعلاه 25 بالمائة من الاجور من العام الحالي واعفاء المستأجرين بنسبة 25 بالمائة في حال تسديده المبلغ المترتب عليه من السنوات السابقة .
 
ونوه خليفات إلى انه تم تحديث النظام إلكتروني في مديرية الضريبة بإضافة الإعفاءات والخصومات التي وردت بقرار مجلس الوزراء ليقوم باحتساب الإعفاءات والخصومات إلكترونيا لغايات التسهيل على المكلفين واختصار الوقت والجهد.

 


إرسال إلى صديق
خصومات وإعفاءات على رسوم الضرائب في "سلطة العقبة"'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net