Skip Navigation Links
    الأحد , 29 آذار 2020 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الثلاثاء , 25 شباط , 2020 :: 5:53 م
المهندس ياسين : شبكة تصريف مياه الامطار الجديدة في العقبة تعاملت بكفاءة مع المنخفض الجوي

 
العقبة - احكيلك - اكد مفوض المدينة  في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس عبدالله ياسين  ان شبكة تصريف مياه الامطار  في مدينة العقبة تعمل بكفاءة عالي.
وقال إن الهطول المطري اليوم وأمس أكد كفاءة مشاريع  تصريف مياه الامطار التي تم تنفيذها مؤخرا من قبل سلطة العقبة 
واشار إلى أن الامطار انسابت عبر قنوات التصريف المختلفة على امتداد  شوارع المدينة  بالاضافة الى منظومة السدود المائية المكونة من 30 سدا مائيا في منطقة وادي اليتم وتتن ووادي الجيشية.
واشار ياسين إلى أن شبكة تصريف مياه الامطار الجديدة ه فت الى حماية مدينة العقبة واستثماراتها من خطر سيول الأمطار المتدفقة والفيضانات من الجبال والاودية المحيطة بها    .
 
واضاف ياسين  ان مدينة العقبة سجلت أرقاما قياسية في نسب الهطول المطري  والتي بلغت خلال ليلة واحدة امتدت من مساء الامس وحتى ساعات فجر اليوم  30.8 ملم.
وأكد ان هذه النسبة  تعادل الهطول المطري لموسم مطري واحد.
 وأوضح ياسين  ان  شركة تطوير العقبة الذراع التطويرية والاستثمارية لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة، نفذت عدد من المشاريع  للحد من مخاطر الفيضانات والسيول، ابرزها تركيب نظام عالي التقنية للمراقبة والإنذار المبكر وتركيب 14 محطة لقياس كمية المطر، إضافة إلى 11 محطه لقياس الجريان بالأودية موزعة على كامل الحوض الذي يصب في  وادي اليتم ووادي تتن.
 
وبين مفوض المدينة  ان  كوادر فريق الطوارىء من السلطة والتطوير  والمحافظة والدفاع المدني والجهات المعنية بدأت مسنودة  بالاليات اللازمة للتعامل مع الحالة الجوية وإعادة الأوضاع من ساعات مساء الامس ولغاية هذه اللحظة لحين الانتهاء من جميع ملاحظات تجمع مياه الامطار في بعض الاماكن و التي  تم رصدها  من خلال  الفرق الميدانية او  من خلال غرف العمليات لتتم معالجتها  بشكل جذري بعد الانتهاء من الموسم الشتوي  بالاضافة الى  مناهل الصرف الصحي التابعة لشركة مياه العقبة وضرورة صيانتها بشكل دوري  لمنع حدوث فيضانات داخل خطوطها خلال المرات القادمة ، ولفت المهندس ياسين إلى أنه سيتم البدء اعتبارا من اليوم بتنفيذ  حملات التنظيف والكناسة لشوارع مدينة العقبة لإعادة الالق لثغر الأردن الباسم.
 
 
وكانت سلطة العقبة الخاصة اعلنت حالة الطوارئ والبدء بتنفيذ خطة ال باشراف مباشر من رئيس  مجلس المفوضين  المهندس نايف بخيت  واعضاء مجلس المفوضين  ومحافظ العقبة غسان الكايد وبالتنسيق مع مدراء الدوائر الحكومية والامنية في محافظة العقبة .

 


إرسال إلى صديق
المهندس ياسين : شبكة تصريف مياه الامطار الجديدة في العقبة تعاملت بكفاءة مع المنخفض الجوي'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net