Skip Navigation Links
    الأحد , 29 آذار 2020 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 24 شباط , 2020 :: 8:08 م
المعايطة يرعى فعاليات مؤتمر "دور المبادرات المجتمعية في التنمية المحلية"

المعايطة يرعى فعاليات مؤتمر "دور المبادرات المجتمعية في التنمية المحلية"
 
 
احكيلك - رعى وزير الشؤون السياسية والبرلمانية المهندس موسى المعايطة يوم الاثنين 24 شباط الجاري مؤتمر "دور المبادرات المجتمعية في التنمية المحلية" والذي ينظمه مركز الشرق الأوسط لتمكين المبادرات، والمنظمة الأوروعربية لأبحاث البيئة والمياه والصحراء وبالشراكة مع شركة واحة أيلة للتطوير.
 
وجاءت رعاية أيلة لفعاليات المؤتمر ضمن برنامجها للمسؤولية الاجتماعية، الهادف لتعزيز نشاطات التنمية على مستوى المجتمعات المحلية، والخروج بتوصيات حول المشاريع القابلة للتمويل من قبل الجهات المانحة وضرورة تفعيل الدور التنموي لمؤسسات المجتمع المدني في المجتمعات المحلية وتعزيز مفهوم المبادرات المحلية سواء من قبل المجتمعات المحلية أو الجهات المانحة والأدوار التي يقوم بها كلا الطرفين.
 
وسعى القائمون على المؤتمر لتعزيز التوجهات الخاصة في الارتقاء بمنظومة المبادرات المقدمة للقطاع الخاص أو الجهات المانحة بصورة تكون أكثر قبولاً ومواءمة سواء لاحتياجات المجتمع المحلي، أو مدى تنفيذ البرامج على أرض الواقع من جهة أخرى.
 
من جانبه قال الأمين العام للمنظمة الأوروعربية لأبحاث البيئة والمياه والصحراء الدكتور لطفي المومني إن هذا المؤتمر يلتفت إلى قضايا غاية في الاهتمام للمنطقة والأردن، وهو ما دأبت على المشاركة فيه المنظمة التي تهتم بالبحث العلمي المعمق خاصة لاحتياجات المجتمعات المحلية.
 
وقال المدير العام لمركز الشرق الأوسط لتمكين المبادرات فيصل أبو السندس، ان هذا المؤتمر يركز على تعزيز المشاركة المجتمعية في رسم المبادرات وإطلاقها سواء للمانحين أو للقطاع الخاص، ووضع إطار عام للمبادرات وكيفية حصولها على التمويل الكافي لإطلاقها. 
وشارك في جلسات المؤتمر وفعالياته كل من رئيس جامعة الحسين بن طلال الدكتور نجيب أبو كركي والمدير العام لمركز الشرق الأوسط لتمكين المبادرات فيصل ابو السندس، والأمين العام للمنظمة الأوروعربية لأبحاث البيئة والمياه والصحراء الدكتور لطفي المومني، ويستعرض مدير العلاقات العامة والمسؤولية الاجتماعية في شركة واحة أيلة للتطوير الدكتور نضال المجالي في ورقة عمل خلال الجلسة الأولى لفعاليات المؤتمر المعنونة بـ"الجهات المانحة واختيار المشاريع القابلة للتمويل"، منهجية اختيار المشاريع القائمة على تلمس الاحتياجات الفعلية للمجتمعات من قبل المانحين، بالإضافة إلى مشاركته في إعداد الملخص الختامي لأعمال المؤتمر الى جانب كل من الدكتورة زينة حمدان والباحث في التنمية المستدامة السيد ايهاب عيد.
 
 وابرزت أيلة في المؤتمر تجربتها الناجحة في مجال المسؤولية الاجتماعية، وتؤكد على ضرورة العمل الجاد على المواءمة بين احتياجات المجتمعات المحلية ومتطلباتها وأن تلعب مؤسسات المجتمع المحلي دوراً في الارتقاء بها لتصبح مشاريع أكثر قبولاً للدعم من قبل الجهات المانحة والممولة وحتى القطاع الخاص، وذلك عبر آليات واضحة تعكس الأولويات الأكثر إلحاحاً على أرض الواقع للمجتمعات المحلية وتنعكس بالتالي على رفاهها وتقدمها.
 
 كما شهد المؤتمر مشاركة رئيس بعثة منظمة  Plan International في الأردن الاستاذه منى عباس، ومديرة برنامج الأردن في مشروع Youth Power  التابع للوكالة الأمريكية للإنماء الدولي الاستاذة نيرمين عبيدات والمعلمة سخاء الشمايلة من العقبة ورئيس منظمة محامون بلا حدود صدام أبو عزام.

 


إرسال إلى صديق
المعايطة يرعى فعاليات مؤتمر "دور المبادرات المجتمعية في التنمية المحلية"'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net