Skip Navigation Links
    الأحد , 29 آذار 2020 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الأحد , 23 شباط , 2020 :: 4:18 م
بالصور - ابناء الشمال يطلقون في العقبة فرحة وطنية تتغنى بميلاد القائد

 العقبـــــة - رعى رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيث بحضور محافظ العقبة الدكتور غسان الكايد والقنصل المصري في العقبة سامي سعيد والنائب حازم المجالي مساء امس في مقر ديوان ابناء الشمال بمدينة العقبة الاحتفال المهيب الذي نظمته جمعية ابناء الشمال الخيرية في العقبة بمناسبة عيد ميلاد جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين الثامن والخمسون وذلك بالتعاون مع مدرسة راهبات الوردية وبمشاركة واسعة من الفعاليات الرسمية والشعبية.
 
وفي كلمته قال المهندس بخيت ان بشرى ميلاد الملك عبدالله مناسبة غالية على قلوب كل الاردنيين فقد بشرنا بها الراحل العظيم جلالة المغفور له بأذن الله الملك الحسين المعظم عندما قال :- ( قد كان من منّ الباري جل و علا و قد ولد لأسرتي الأردنية إبنا جديدا قد جاء لأمتي العربية, و مثلما أنني نذرت نفسي منذ البداية لعزة هذه الأسرة و مجد تلك الأمة, كذلك فإنني نذرت عبدالله لأسرته الكبيرة ووهبت حياته لأمته المجيدة).
 
ورفع المهندس بخيت باسم الاهل والاحبة في العقبة اسمى ايات التهنئة والتبريك الى المقام السامي واصدق معاني الولاء والعرفان لسيد البلاد بهذه المناسبة لافتا الى ان هذا التلاحم والالتفاف من جميع الطوائف والفعاليات حول القياده الهاشمية اساس قوة مملكتنا الحبيبة وتماسكها لمواجهة صنوف التحديات وتجاوزها ايمانا من الجميع بضرورة المحافظة على الثوابت الوطنية والانفتاح على العصر وابداعاته دون افراط ولا تفريط ودون تفلت او تعصب وانما باعتدال ووسطية وتوازن.
 
ونوه م. البخيت الى زيارات جلالة الملك المكثفة الى الجنوب ومتابعته الشخصية والحثيثة لمشروع منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة منحتنا القوة والعزيمة من اجل دفع مسيرة المشروع نحو الامام وتذليل العقبات والتحديات امام المستثمرين والمواطنين بما يحقق حالة انتعاش اقتصادي وسياحي تسهم في توفير فرص العمل لابناء المنطقة وتمنح العقبة مساحة اكبر من التسهيلات والمعززات لمناخ وبيئة الاستثمار لتصبح اقوى واكثر قدرة على استقطاب الاستثمارات وتوطينها.
 
وقال م. بخيت ان توجيهات جلالة الملك لفريق العمل بكل مؤسسات الدولة واضحة وبوصلتها تحسين حياة المواطن ورفع سوية الخدمات المقدمة له وان جلالته يقود مرحلة مهمة يجب ان يقطف المواطن ثمارها خلال وقت قريب جدا في اشارة واضحة الى توجيهات جلالته حيال موضوع الطاقة للقطاع الصناعي والسياحي والسكني والذي تعمل عليه فرق عمل مختصة من اجل الخروج باجراءات تنعكس ايجابا على هذا القطاعات .
 
وختم م.بخيت كلمته بالقول :- ايتها العقبة عيشي ايامك فسيد البلاد ومليكها في بحرك وعلى ارضك وبناؤك يعلو ما دام طيب عطاء اهلك من عطاء القائد ولتبقى راية الوطن خفاقة تعلوا السحاب عزة وشهامة.
 
وهنأ رئيس جمعية الشمال الخيرية الدكتور عمار الصمادي جلالة الملك بعيد ميلادة، متمنياً له طول العمر داعيا الى حالة وطنية جامعة، خلف جلالة الملك في مواجهة الاخطار التي تُحدق بوطننا وامتنا، من خلال تغليب المصلحة الوطنية العليا، ونبذ لغة التشكيك والتطرف.
 
واضاف الصمادي اننا جميعا في مدينة العقبة نقف خلف القيادة الهاشمية الحكيمة التي تقود اليوم مرحلة من اصعب المراحل التي تشهدها المنطقة والعالم من تحديات مختلفة امنية واقتصادية مؤكداً ان الاردن قادر على مواجهتها، بفضل قيادة جلالة الملك الذي يمثل صمام الامان الاول للوطن، بالاضافة الى قوة وتماسك نسيجنا الاجتماعي ووعي شعبنا العظيم ، ومنعة اجهزتنا الامنية وقواتنا المسلحة، التي مكنتنا من مواصلة المحافظة على امننا واستقرارنا.
 
واشار الى وقوف الجميع خلف موقف جلالة الملك حيال تسوية القضية الفلسطينية انسجاما مع ثوابتنا الوطنية والثوابت الفلسطينية، كما ان لاءات جلالة الملك، هي الفيصل في موضوع القدس والوصاية الهاشمية عى المقدسات الاسلامية والمسيحية.
 
واشاد الدكتور الصمادي بالحالة المتميزة التي ينسج مفاصلها المجتمع العقباوي بكل مكوناته من شتى المنابت والاصول حاديهم المصلحة الوطنية العليا للوطن وما ابنا المحافظات المقيمين في العقبة الا جزء اصيل من هذا المكون الذي اسهم بجهود الجميع في بناء المدينة وصناعة حاضرها والتخطيط لمستقبلها.
 
وكان الاحتفال الذي بدء بالسلام الملكي وتلاوة عطرة من الذكر الحكيم بصوت الشيخ هيثم جنون قد تضمن كلمات القاها كل رئيس اتحاد الجمعيات الخيرة في محافظة العقبة الشيخ علي الحيوات ( ابو محسن) ومداخلة لفضيلة مستشار وزير الاوقاف الشيخ سليمان بلبل وكلمة للوجيه وعضوء مجلس محافظة العقبة محمد المغربي عبروا خلالها عن فرحهم بهذه المناسبة الغالية وتهنئتهم لجلالة الملك بعيد ميلادة مثمنين رعايته واهتمامه بمدينة العقبة وحرص جلالته على تحسين نوعية حياة الموطن الاردني.
 
واستذكر المتحدثون الانجازات الكبيرة التي تحققت في عهد جلالته في مختلف المجالات، والحنكة السياسية والشجاعة، التي قادت سفينة الوطن الى بر الامن الامان، رغم الامواج العاتية التي تعصف بالمنطقة، داعين الى التصدي لمحاولات العبث بنسيجنا الاجتماعي، ومواجهة خطاب الكراهية والفتنة، الذي يروجه البعض عبر وسائل "التناحر الاجتماعي".
 
واستعرضوا مواقف جلالة الملك في الدفاع عن القضية الفلسطينية، وحقوق الشعب الفلسطيني في اقامة دولته المستقلة، على التراب الوطني الفلسطيني وعاصمتها القدس مشددين على ان الاردن بقيادته الهاشمية ورغم الصعوبات الاقتصادية، لم يتخل عن مسؤوليته تجاه الاقصى، والمقدسات الاسلامية والمسيحية، وعن رعاية اللاجئين والنازحين، وتقديم كل اشكال الدعم المعنوي والمادي للشعب الفلسطيني، في نضاله من اجل التحرر، وقد شكلت هذه المواقف السند الحقيقي للشعب الفلسطيني، وعكست وحدة وتلاحما بين الاردنيين والفلسطينيين، كسرت جميع مؤامرات النيل من مواقف الاردن، ومحاولات العبث بروابط الاخوة والمصير الواحد الذي يجمع شعبينا التوأمين.
 
واشتمل الحفل على قصائد شعرية قدمتها الطالبة زين بشارات والشاعرة جيهان المساعيد، وفقرات فنية لفرقة مدرسة راهبات الوردية فيما اختتم الحفل برقصات شعبية على صوت السمسمية مع فرقة العقبة للفنون الشعبية.
 
وحضر الاحتفال عدد من كبار المسؤولين المدنيين والعسكريين، وجمع من وجهاء المدينة واعيانها وحشد من المواطنين.
 
وكان ابناء امحافظات الشمال قد شاركوا في المسيرة التي نظمها البيت العقباوي في مدينة العقبة تأيدا لمواقف جلالة الملك اتجاه القضايا العربية وفي مقدمتها القضية الفلسطينية وصفقة القرن.
 

 


إرسال إلى صديق
بالصور - ابناء الشمال يطلقون في العقبة فرحة وطنية تتغنى بميلاد القائد'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net