Skip Navigation Links
    الجمعة , 06 كانون الأول 2019 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 25 تشرين الثاني , 2019 :: 1:39 م
اوقاف العقبة اول مديرية تحول المساجد الى الطاقة البديلة في الاردن

السلطة دعمت المشروع بمبلغ 300 الف دينار
 
اوقاف العقبة اول مديرية تحول المساجد الى الطاقة البديلة في الاردن
 
العقبة - احكيلك - نفذت مديرية اوقاف العقبة المرحلة الاولى من خطة تحويل مساجد المحافظة الى الطاقة البديلة التي تهدف الى التوفير في فاتورة الكهرباء.
ومع انتهاء هذه الخطة العام المقبل 2020 تكون مديرية اوقاف العقبة الاولى على مستوى المملكة في التحول الى الطاقة البديلة في انتاج الكهرباء.
وقال مدير المديرية الشيخ فارس الجوازنة ان المديرية تمكنت من شهر حزيران العام الحالي وحتى الان من تحويل 42 مسجدا الى الطاقة البديلة من اصل 55 مسجدا في قصبة العقبة.
واضاف ان هذه الانجاز يتحقق بسبب التبرع السخي من سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لهذا المشروع والبالغ قيمته 300 الف دينار.
واشار الى ان السلطة صرفت 200 الف دينار من هذا المبلغ للانفاق على هذا المشروع خلال العام الحالي فيما سيتم صرف المبلغ المتبقي العام المقبل.
واكد الشيخ الجوازنة ان هذا المشروع سيحقق وفرا في ميزانية وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية خاصة وان مساجد العقبة معروفة باستهلاكها الكبير للكهرباء في فصل الصيف.
وحققت مديرية اوقاف العقبة خلال عام 2019 انجازات متعددة ابرزها الاتفاقية التي وقعتها مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لانهاء ملف جميع الاراضي الوقفية العالقة بين الاوقاف والسلطة.
واوضح الشيخ الجوازنة انه بموجب هذه الاتفاقية سيتم تسجيل كافة اراضي المساجد التي لم تسجل كأراضي وقف مشيرا الى ان سعر الاراضي التي تم الاتفاق عليها بلغ نحو 8.5 مليون دينار.
وفيما يخص النشاطات التي نفذتها المديرية خلال عام 2019، قال الشيخ الجوازنة ان المديرية نفذت العديد من النشاطات منها افتتاح اول مركز لتحفيظ القرآن للمكفوفين واقامة يوم خيري وزع فيه مساعدات بقيمة 35 الف دينار على الاسر العفيفة والايتام وطلبة علم.
وشاركت مديرية اوقاف العقبة في كافة محاور حملة ( بمكارم الاخلاق نرتقي ) المنبثقة عن مبادرة (اردن النخوة) وحازت على المركز الاول على مستوى اقليم الجنوب وغيرها من النشاطات التي تغرس في الشباب اخلاق الدين الاسلامي السمحة.
ولفت الشيخ الجوازنة الى ان المديرية اطلقت هذا العام المسابقة القرآنية ( مزمار داوود) بمشاركة اكثر من 150 مشارك في حفظ القرآن الكريم واخرى بعنوان ( بشروا المشائين في الظلم ) بمشاركة اكثر من مئة مشارك في صلاة الفجر.
كما اطلقت مسارقة المزمار الذهبي وشارك فيها قرابة 100 مشارك ومثلهم في مسابقة الختمة القرآنية.
وابرز الشيخ الجوازنة نجاح مديرية اوقاف العقبة من خلال البطولات الكروية الثلاثة التي نظمتها، القائد والكرامة والرمضانية من ادخال ???? شاب الى المساجد والانتظام على صلاة الفجر وحضور الختمة القرآنية المباركة التي أطلقها جلالة الملك عبدالله الثاني خلال شهر رمضان الفضيل.

 


إرسال إلى صديق
اوقاف العقبة اول مديرية تحول المساجد الى الطاقة البديلة في الاردن'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com