Skip Navigation Links
    السبت , 07 كانون الأول 2019 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 18 تشرين الثاني , 2019 :: 8:08 م
ندوة توعوية للحد من حوادث المرور في جمعية ربوع أبناء معان الخيرية

العقبة - احكيلك - رعى مدير شرطة محافظة العقبة العميد فراس الصعوب الندوة التوعوية التي نظمها مكتب الشرطة المجتمعية في مركز أمن العقبة الشمالي مساء الأمس عن التوعية المرورية بالتعاون مع مبادرة اترك اثرا والتي عقدت في جمعية ربوع أبناء معان الخيرية بحضور رئيس مركز أمن العقبة الشمالي الرائد ناجح العمري ورئيس الجمعية بخيت عليان وأعضاء المجالس المحلية في المحافظة . 

وناقشت الندوة التصدي لمخاطر الحوادث المرورية وإيمانا بأهمية المجتمع المحلي في مجال التوعية المرورية للحملة التي اطلقتها مديريه الامن العام لتوحيد الجهود ودعوة الجميع للتكاتف والعمل سويا وفق خطط واستراتيجيات تساهم في الحد من الحوادث المرورية وما تشهده طرقاتنا من نزيف الدماء جراء تلك الحوادث. 

وأكد مدير شرطة العقبة العميد فراس الصعوب أن الحد من حوادث المرور يحتاج إلى تشاركية في الجهود والبرامج التوعوية والحث على سلوكيات ايجابية من كافة أطراف العملية المرورية مشيدا بدور الشرطة المجتمعية وقسم السير في نشر الوعي حيال التصدي لحوادث المرور.

وتحدث النقيب سهل القرالة رئيس قسم حوادث الجنوب أن حوادث المرور لا زالت تشكل مصدراً لإستنزاف طاقات وموارد الأردن في مختلف المجالات ، كما أصبحت مأساة يومية تشكل خطراً على سلامة وأمن المجتمع بأسره حتى سميت حرب الطرقات. 

وأشار النقيب القرالة الى ضرورة تكاثف الجهود الرسمية والشعبية للتصدي لها ، ووضع حلول علمية وناجحة للحد منها اذ اصبحت ظاهرة مقلقة تهدد أرواح العديد من الابرياء ' كما وأكد أن مديرية الأمن العام تعمل ومن خلال اداراتها المختصة في هذا المجال جاهدة في سبيل الحد من الحوادث ونتائجها ضمن مفهوم الثقافة المرورية ، بالإضافة الى خلق تعاون جاد مابين الجهات الرسمية والشعبية من خلال تشريعات ناظمة للعملية المرورية ، فضلاً عن الرقابة الفاعلة ، ووعي المواطن من خلال إتباع التعليمات والأنظمة الارشادية التي تكفل لنا جمعياً بيئة مرورية آمنة .

كما وتحدث الشيخ عبدالله الشهبان عن وجهة نظر الشريعة الإسلامية ممثلة بالقرآن الكريم والسنة النبوية في حوادث المرور وما تسببه من هلاك للنفس البشرية التي دعت الشريعة الإسلامية الى حمايتها والحفاظ عليها ، وحث الحضور على ضرورة الالتزام بآداب وقواعد السير ، وتطرق للممارسات السلبية على الطرقات وموقف الشريعة الاسلامية منها.

وفي نهاية الندوة دار حوار بين الحضور والقائمين على الندوة أجيب من خلاله على اسئلتهم واستفساراتهم وقد ثمن المجتمع المحلي جهود جهاز الأمن العام ممثل بالشرطة المجتمعية وقسم السير في التوعية للحد من الحوادث المرورية ووقف نزيف الدم على الطرقات نتيجة لعدم التقيد بقواعد وأولويات المرور .

 

الشرطة المجتمعية. العقبة. الملازم أول سفيان السعودي 

 

إرسال إلى صديق
ندوة توعوية للحد من حوادث المرور في جمعية ربوع أبناء معان الخيرية'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com