Skip Navigation Links
    الجمعة , 22 تشرين الثاني 2019 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
السبت , 02 تشرين الثاني , 2019 :: 3:05 ص
العقبة: الشرطة المجتمعية تقيم ندوات تثقيفية للتوعية المرورية في المدارس.. "صور"

 
 
العقبة - احكيلك - استمرارا لمبادرة مديرية الأمن العام لحملة كفى لنزيف الطرقات أطلق مكتب الشرطه المجتمعيه في مركز امن العقبة الشمالي وبالتعاون مع مديرية التربية والتعليم لمحافظة العقبة / لجنة الكشافة والمرشدات هذا الأسبوع العديد من الأنشطة في عدد من مدارس العقبة 
 
وتهدف هذه الحملة إلى توعية الطلبة بكيفية قطع ممر المشاة بالشكل الصحيح من امام المركبات بطريقة عملية للتقليل من حوادث الدهس. 
 
حيث تم عقد محاضرات توعية مرورية لطلاب الكشافة والمرشدات في مدرسة الثامنة الأساسية للبنات وابو بكر الصديق الأساسية ومدرسة الكرامة الثانوية للبنات ومدرسة الإخاء الإسلامية والعقبة الشاملة. 
 
وتم حضور الطابور الصباحي في مدرسة اكاديمية خليل الرحمن ومدرسة العقبة الشاملة للبنات وإعطاء رسالة أمنية توعوية مرورية لطلاب المدارس. 
 
وتحدث ضابط الشرطه المجتمعيه الملازم? سفيان السعودي عن هدف المبادرة لنشر الوعي والثقافة المرورية للحد من ارتكاب المخالفات الخطرة المسببة للحوادث المرورية وما تخلفه من خسائر في الأرواح والمتلكات، وعن الدور الهام والفعال الذي تقوم به الشرطه المجتمعيه في مجال التوعية لطلاب المدارس والجامعات وللمجتمع المحلي والمبادرات التي اطلقتها مديرية الأمن العام للحد والتخفيف من حوادث الطرق، مشيرا إلى أن هنالك عادات سيئه يجب الحظر منها كخروج الأطفال والشباب من شبابيك السياره وخطوره الهاتف النقال أثناء القيادة . 
 
وقام بإعطاء بعض الارشادات لطلبة المدارس اثناء استخدامهم الطريق وركوبهم في وسائط النقل، مشددا  على عدم اخراج جزء من الجسم اثناء مسير المركبه لما فيها من خطورة على حياتهم، مضيفا 
 
وأشارت مسؤولة الكشافة في مديرية التربية والتعليم خلود الشلول أهمية إقامة هذه الانشطة التي تعمل على رفع درجة الوعي والإحساس بالمسؤولية والثقافة المرورية لدى الطلابة للحد من الأسباب المؤدية إلى الحوادث المرورية. 
 
هذا واشتمل النشاط على تدريب عملي للمرشدات والكشافة على كيفية عبور الطريق لمساعده الطلبة على العبور أثناء قدومهم ومغادرتهم للمدرسة ، بالإضافة إنه سيتم اعطاء محاضرات توعوية لجميع طلاب الكشافة وعمل ممرات المشاة لجميع المدارس في محافظة العقبة.
 
وفي سياق اخر نظمت الشرطة المجتمعية ندوة حوارية للتوعية المرورية وبالتعاون مع فريق مبادرة اترك أثر في هيئه شباب كلنا الأردن . 
 
وأثنى رئيس مبادرة أترك أثرا على الجهود المبذولة من قبل مديرية الأمن العام في الحد من الحوادث المرورية وما ينتج عنها وأشار إلي الدور البناء والحقيقي للشرطه المجتمعيه وعلى جهودهم وتعاونهم مع المبادرة لإقامة العديد من الأنشطة والتعاون مع قسم السير بتوزيع البروشرات على المواطنين لنشر الوعي المروري لكافة شرائح المجتمع.
 
وعملت الشرطة المجتمعية وبالتعاون مع سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ومديرية التربية والتعليم ومبادرة عالم ايجابي المرحلة الأولى لإقامة وإعادة تأهيل ممرات المشاة في مدرسة العقبة الشاملة للبنات وصفية بنت عبدالمطلب وسلمى بنت عمرو ومدرسة الهاشمية الأساسية والإخاء. 
 
وقدكان ذلك باشراف مساعد مدير شرطة محافظة العقبة العقيد زكريا مهيدات وبحضور المدير الاداري في مديرية تربية العقبة الدكتور رائد القديرات. 
 
كما شارك مجموعة من طالبات المدارس في هذه الفعالية لتوعيتهم بضرورة الالتزام بالعبور الأمن للطريق والتقيد بممرات المشاة.
 
وعبّرت مديرات المدارس المعنية عن شكرها وتقديرها لهذه المبادرات ودورها في حماية الطالبات من حوادث الدهس لا قدر ا

 


إرسال إلى صديق
العقبة: الشرطة المجتمعية تقيم ندوات تثقيفية للتوعية المرورية في المدارس.. "صور"'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com