Skip Navigation Links
    السبت , 19 تشرين الأول 2019 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الأربعاء , 02 تشرين الأول , 2019 :: 4:38 م
(الوظائف في السياحة ) شعار يوم السياحة العالمي في اردنية العقبة

 
العقبة - احكيلك - رعى رئيس الجامعة الاردنية العقبة الاستاذ الدكتور عامر السلمان بحضور مفوض الشؤون الاقتصادية والسياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة شرحبيل ماضي وسوزي بوران ممثلة منظمة السياحة العالمية في الاردن  فعاليات الندوة المختصة ( الوظائف والتدريب والسياحة) والتي نظمها مركز  الاستشارات والتدريب في الجامعة بالتعاون مع فعاليات القطاع السياحي بمناسبة الاحتفال بيوم السياحة العالمي لعام 2019.
واكد الدكتور السلمان في كلمته بالحفل على اهمية صناعة السياحة في توفير فرص العمل لابناء الوطن وضرورة استثمار المنتج السياحي الاردني الذي تزخر به المملكة على امتداد مساحتها والتي جعلت العالم يطلق على الاردن متحفا للسياحة والاستجمام لما يحتويه من ارث تاريخ عرق يجسد الحضارات البشرية الممتدة على ارضه عبر الاف السنين اضافة الى جمال طبيعته وتنوعها .
واضاف د. السلمان اننا سعداء في الجامعة الاردنية العقبة ان نقيم هذا الاحتفال بيوم السياحة العالمي والذي رفع شعار هاما هذا العام ليجعل من التدريب في القطاع السياحي منصة لايجاد فرص العمل والاسهام في حل مشاكل الفقر والبطالة منوها الى ان مركز الاستشارات والتدريب في الجامعة يولي اهتمام خاصا في البرامج التدريبية المتنوعة والمتاحة امام جميع الراغبين في محافظة العقبة وغيرها من المناطق .
وقال ان مشاركة العالم بالاحتفال بيوم السياحة العالمي لعام 2019 من خلال اقامة هذه الندوة المتخصصة لنسلط الضوء على مقدرات الاردن السياحية ودور هذه الصناعة في ربط الثقافات العالمية وتقريب الشعوب من بعضها  البعض عبر جسور المحبة والسلام ، من خلال استثمار المنتج السياحي الاردني وقدرته على تنشيط الاقتصاد الوطني وخلق فرص العمل وتحريك عجلة التنمية والنمو. 
بدورها قالت بوران ان منظمة السياحة العالمية ركزت هذا العام على موضوع التدريب والتشغيل في قطاع السياحة والاستفادة من تجارب العالم في هذا الجانب من اجل تحقيق تطوير للجانب الاقتصادي ولما للسياحة من دور كبير في توفير الوظائف وتحسين مستوى الحياة للمجتمعات المحلية  وتحقيق التنمية المستدامة.
وركزت بوران على دور الجامعات في تاهيل الانسان وتاهيله وتزويده بالمهارات ذات الجودة العالية لكي يتمكن من تقديم الخدمة الملائمة في الضيافة وخلافها موجهة الشكر الى الجامعة الاردنية العقبة على عقد هذه الندوة الهامية داعية الى مزيد من الجهود لنشر الوعي حول قطاع السياحة وطبيعة التعامل مع السائح والزائر .
وقالت نحن في الاردن نركز على اهمية القطاع السياحي في دعم الاقتصاد الوطني وان علينا مسؤولية لحماية مصادر قطاع السياحة من اجل نجاحها واستماريتها لضمان جني المنافع وازدهار القطاع وهذا مؤشر على زيادة الجاذبية وتحسين صورة مواقعنا في السياحة فالاردن متحف اثري سياحي تاريخي طبيعي رائع.
وفي كلمته اوضخ مدير مركز اللغات الدكتور عبدالله الاعمر دور الجامعة الاردنية في العقبة في انجاح برامج التاهيل والتدريب الى جانب التعليم الاكاديمي الاعتيادي مشيرا الى ان هذا الدور هو الاهم بالنسبة للجامعة لكي تاخذ بيد المجتمع نحو افاق بعيدة ورؤية جدية ترتقي بمستوى الحياة وزنوعيتها واسلوب التعامل مع الاخر لا سيما في مدينة العقبة التي تمتاز بالبعد الاقتصادي والسياحي بالدرجة الاولى مما يعني مزيد من الاهتمام بالانسان وتاهيلة كي يكون قادرا على التعامل مع مكونات المنتج السياحي بشكل عام.
وتخلل الندوة التي ادارها الدكتور ابراهيم بضاضو وشارك فيها ممثولن عن فعاليات المجتمع المحلي وقطاع السياحة والتجارة والاهالي مناقشات هامة اثارها الحضور تناولت مختلف القضايا والشجون والتحديات التي تواجه قطاع السياحة في الاردن وفي العقبة الخاصة تحديدا.
وجدير بالذكر ان الاحتفال باليوم العالمي للسياحة يتم في 27 سبتمبر من كل عام بهدف زيادة وعي المجتمع الدولي لأهمية السياحة وقيمتها الاجتماعية والثقافية والسياسية والاقتصادية، والتصدي للتحديات العالمية امام الأهداف الإنمائية وتسليط الضوء على المساهمة التي يمكن أن تقدمها صناعة السياحة لبلوغ هذه الأهداف.

 


إرسال إلى صديق
(الوظائف في السياحة ) شعار يوم السياحة العالمي في اردنية العقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com