Skip Navigation Links
                 الخميس , 27 حزيران 2019 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الثلاثاء , 28 أيار , 2019 :: 10:18 م
بالصور - رئيس سلطة العقبة يحاور الشباب في تعليلة على شاطيء البحر

رئيس سلطة العقبة يحاور الشباب في تعليلة على شاطيء البحر  


العقبة - احكيلك - في جلسة رمضانية على شاطئ البحر استمع رئيس  واعضاء  مجلس المفوضين  في سلطة  منطقة العقبة  الاقتصادية  الخاصة  من مجموعة " شباب لاجل  العقبة " الى اهم المشاريع الاستراتيجية والانجازات  والتحديات في  المنطقة الخاصة 

واستهل الجلسة الشباب الذين رحبوا برئيس واعضاء المجلس  لتلبيتهم الدعوة لمناقشة عدد من المواضيع التي تهم العقبة والبحث عن الحلول لبعض القضايا التي تهم المجتمع المحلي.

واكد رئيس  مجلس المفوضين  المهندس  نايف بخيت  ان  هذا اللقاء ياتي ضمن  نهج  المجلس في  تعزيز التشاركية  مع المجتمع المحلي  وخاصة قطاع الشباب مشيرا إلى أهمية الاستفادة من أفكار الشباب واقتراحاتهم في عملية التنمية وتجاوز التحديات الاقتصادية والاجتماعية  والحد من الفقر والبطالة، وتحسين وتطوير القطاع الصحي  والتعليمي  بالاضافة الى القطاعات الاخرى .

واستمع  بخيت  من الشباب الى   رؤية  واهداف مجموعة شباب لاجل العقبة واهم المشاريع  والمبادرات  التي يعملون  على تنفيذها في خدمة محافظة العقبة لتساهم  في  تحقيق الرؤية الملكية السامية، وكذلك إلى أفكارهم التي تستهدف تحفيز الشباب على التعاون والتشارك وتنمية العمل التطوعي بالاضافة الى استمرار هذا النهج  الريادي من المجلس  في  التواصل  مع كافة شرائح المجتمع في محافظة العقبة .

وقدم الشباب نبذة عن اهم المشاريع  التي يطالبون بتنفيذها في العقبة  وعلى رأسها   مستشفى العقبة  الحكومي  الذي  جاء  ضمن مشاريع  مجلس محافظة العقبة  وبالتعاون مع  نواب  محافظة العقبة ومجموعة من الجهات الطبية ،وتطرقوا  الى الخطوات منذ  بداية نشوء  فكرة المشروع من مجلس المحافظة الى اخر المستجدات في المشروع  مؤكدين على اهمية  دور  السلطة  في  دعم هذا المشروع  والذي يعد من المشاريع الاستراتيجية الحكومية في محافظة العقبة .

وناقش الشباب  عددا من القضايا  المهمة  التعليمية  والاجتماعية والاقتصادية والثقافية  في العقبة  وقطاع  التشغيل  والتدريب والتعيينات في المؤسسات الحكومية  متساءلين عن   اهم البرامج  والمشاريع التي تسعى السلطة  من خلالها  للحد  من ظاهرتي  البطالة والفقر  في محافظة العقبة .

وقال  بخيت  ان انشاء اي مستشفى جديد أو مركز طبي يعتبر إضافة نوعية للخدمات الصحية في محافظة العقبة ويعزز من الاهتمام الصحي للمواطنين والسياح والزوار
، منوها  الى ان انشاء مستشفى حكومي في العقبة هو مطلب شعبي مشروع وتضل إمكانية التحقيق مرتبطة بتوافر المخصصات المالية اللازمة وتوفر الكوادر الطبية المتخصصة.

 اما في قطاع التشغيل أضاف بخيت  ان  السلطة  قامت  خلال  العاميين الماضيين  بتوفير 2400  فرصة  عمل في القطاع الخاص  من  خلال  مديرية التشغيل والتدريب في القطاع الخاص وان السلطة  تسعى ايضا  لتوفير فرص  عمل جديدة  من خلال  برامج  تدريب  في بيئة العمل  وبرامج  تدريب فنية متخصصة  تؤهل  الباحثين عن العمل من امتلاك القدرات والامكانيات اللازمة للعمل في مشاريع العقبة السياحية والصناعية  .

إرسال إلى صديق
بالصور - رئيس سلطة العقبة يحاور الشباب في تعليلة على شاطيء البحر'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com