Skip Navigation Links
    الإثنين , 19 آب 2019 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الثلاثاء , 14 أيار , 2019 :: 6:06 م
قادة غرفتي صناعة وتجارة العقبة من ساحة (4): الشحن البحري إلى العقبة أقل من موانيء اخرى

قادة غرفتي صناعة وتجارة العقبة من ساحة (4): الشحن البحري إلى العقبة أقل من موانيء اخرى


العقبة - احكيلك

أكد وفد من غرفتي صناعة وتجارة عمان أن الشحن البحري إلى ميناء العقبة أقل كلفة من موانيء أخرى في المنطقة.

وقال  رئيس غرفة صناعة عمان المهندس فتحي الجغبير أن الغرفة تحرص على تسهيل الاجراءات الجمركية المتبعة للتخفيف على التجار وتوفير الجهد والمال عليهم.
كما أكد حرص غرفة صناعة عمان على تشجيع الاستيراد والتصدير عبر المراكز الجمركية والمناطق الحرة في مختلف مناطق المملكة .
وأطلع خلال جولة تفقديه رافقه فيها وفد من غرفتي صناعة وتجارة عمان على سير العمل في الساحة الجمركية رقم 4 التابعة لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة مؤكدا ان لا عقبات تواجه التجار في هذه الساحة ويتم توفير جميع الخدمات اللازمة للتجار باقل جهد ووقت وكلفة .
واشاد بالمنظومة المينائية الحديثة التي تتميز بها موانيء العقبة التي تضاهي افضل المواني الواقعة على ساحل البحر الاحمر لافتا الى ان الغرفة ستستضيف قريبا رجال اعمال عرب لاطلاعهم على الاستثمارات الموجودة في الاردن وفي العقبة خاصة مبينا ان هناك تعاون مستمر بين الغرفة وشركة تطوير العقبة الذراع التطويري لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة .
وبين النائب الثاني لرئيس غرفة تجارة عمان طارق الطباع ان كلف الشحن البحرية الى ميناء العقبة اقل من الموانيء المجاوره داعيا الحكومة والسلطة الخاصة الى اعادة النظر في كلف التخليص على البضائع قبل خروجها الى مقاصدها في المملكة لتمكين موانيء العقبة من المنافسة إقليميا وعالميا.
وأكد ان الساحة الجمركية رقم 4 تعمل على تسهيل الاجراءات الجمركية للتجار وتوصل السلع الى المستهلك بجودة عالية وهذا بفضل المنظومة الجمركية الحديثة التي يتم التعامل بها حاليا .
من جهته اشار مدير جمرك العقبة العقيد سالم الشلول إلى ان الجمارك تتعاون مع السلطة والموانيء وميناء الحاويات ضمن خطة استراتيجية متطورة وذلك بهدف تسهيل انسياب البضائع لافتا الى انه تم توفير كافة الترتيبات اللازمة للتسهيل على التجار خاصة  في شهر رمضان المبارك وايام العيد  للتخليص على بضائعهم وايصالها الى المستهلك بكل يسر وسهولة . 
 واكد امين عام السلطة مفوض الشؤون المالية والادارية والجمارك محمود خليفات ان السلطة ركزت على التميز في تقديم الخدمات لافتا الى انه تم اتخاذ اجراءات جمركية  في المركز الجمركي لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة (ساحة 4) للتسهيل على التجار لتخليص بضاعتهم بسرعة وجهد ومال اقل من خلال تخفيض معدل مكوث البضائع من 13 يوما الى 7 ايام وزيادة معدل انجاز المعاملات الجمركية بفضل تجمعيها في موقع موحد بدلا من عدة مواقع اضافة الى تعديل لائحة بدل مكوث السيارات من 50 دينار في الليلة الى 25 دينار الامر الذي انعكس ايجابا على الكلف التي يتحملها التاجر بشكل عام .


إرسال إلى صديق
قادة غرفتي صناعة وتجارة العقبة من ساحة (4): الشحن البحري إلى العقبة أقل من موانيء اخرى'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com