Skip Navigation Links
    الأحد , 25 آب 2019 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 13 أيار , 2019 :: 11:43 ص
"أيلة" ومؤسسة نهر الأردن تحصدان جهود برنامج تمكين اليافعين في العقبة



"أيلة" ومؤسسة نهر الأردن تخرجان المستفيدين من برنامج تمكين اليافعين في العقبة"
 


العقبة - احكيلك 
احتفلت شركة واحة أيلة للتطوير بتخريج ثلاثمائة منتسب من كافة شرائح برنامج تمكين اليافعين في العقبة، والذي جاء نتاج شراكة ناجحة جمعت شركة واحة أيلة للتطوير ومؤسسة نهر الاردن منذ نهاية العام الماضي، بهدف دعم المجتمعات المحلية في محافظة العقبة.
وتكللت جهود أيلة في دعم المجتمع المحلي ضمن برنامج عملها للمسؤولية الاجتماعية، وبالشراكة مع مؤسسة نهر الأردن في تخريج هذه الكوكبة من اليافعين وذويهم في عدة برامج تهدف إلى تمكينهم اجتماعيا في مجتمعاتهم المحلية.
واستهدف البرنامج الذي أقيم بدعم ورعاية شركة واحة أيلة للتطوير، نفذه مركز الملكة رانيا العبد الله لتمكين المجتمعات، التابع لمؤسسة نهر الأردن، الذي عمل على تصميم برنامج تدريبي خاص بدمج 300 يافع من الذكور والإناث في العقبة من الفئة العمرية 12-16 عاماً مع المجتمعات المحيطة بهم في مجالات عدة منها التمكين، والتوعية، والحماية، والتهيئة للحياة، والتعامل مع الآخرين.
وامتد إطار البرنامج ليشمل إضافة إلى اليافعين، مجموعة من الآباء والأمهات، حيث تم شمولهم في مظلة البرنامج بعقد 28 ورشة تدريبية متخصصة لهم لتمكينهم من فهم واستيعاب المستجدات، والتعامل معها، بما يضمن أساليب حياة فضلى لهم ولأسرهم، وبناء جيل واعد للمستقبل، كما وشمل البرنامج على عدد من الرحلات التعليمية الهادفة. 
يشار إلى ان الاتفاقية المبرمة ما بين شركة واحة أيلة للتطوير ومؤسسة نهر الأردن، تاتي في إطار بناء شراكات مع المؤسسات الهادفة لتنمية المجتمعات المحلية، واحداث نقلة نوعية في المجتمعات عبر أدوات التغيير الإيجابي البناء، وفي إطار جهود "أيلة" في مساندة المؤسسات الوطنية الساعية إلى تمكين مختلف فئات المجتمع وتحسين واقعهم المعيشي.
وعبّر المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين عن سعادته الغامرة بتخريج هذه الدفعات من مختلف شرائح تمكين اليافعين والدورات المتخصصة لذويهم وبعدد يبلغ 300 شخص لكل شريحة تدريبية، قائلاً: "لطالما دعمنا في شركة واحة أيلة للتطوير المبادرات والمشاريع  الهادفة لإحداث التغيير الإيجابي في العقبة، والبرامج الفاعلة لتطوير أداء الشباب واليافعين باعتبارهم لبنة أساسية للتطور وبناء المستقبل الذي يبدأ من الأسرة".
واعتبر المهندس دودين، ان "تخريج المنتسبين من ابنائنا وبناتنا اليوم بعد اجتيازهم للبرنامج بفئاته بنجاح جاء ثمرة مباركة للدعم الذي قدمته أيلة لحزمة البرامج التي قدمها باقتدار، مركز الملكة رانيا العبد الله حيث التقت الأهداف النبيلة للمؤسستين في دعم الجهود المبذولة لتعزيز الأمن الاجتماعي والاقتصادي".
وثمن المهندس دودين الجهود الجبارة التي بذلتها مؤسسة نهر الأردن في تنمية قدرات الشباب الأردني وخاصة في العقبة وتذليل العقبات أمامهم عن طريق تقديم عدد من البرامج الاقتصادية والاجتماعية الهادفة.
وأكدت شركة أيلة للتطوير التزامها الثابت وعزمها الدؤوب على مواصلة مبادراتها الرامية لتحقيق التمكين الاقتصادي والاجتماعي انطلاقا من استراتيجية مسؤولية اجتماعية، ودعمها للبرامج الهادفة التي تساعد في تخريج شباب على وعي كامل بالمسؤولية للمساعدة والمشاركة الاقتصادية والاجتماعية لبناء وطننا الاغلى.






إرسال إلى صديق
"أيلة" ومؤسسة نهر الأردن تحصدان جهود برنامج تمكين اليافعين في العقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com