Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 19 حزيران 2019 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 15 نيسان , 2019 :: 10:29 ص
صور - رئيس سلطة العقبة يزداد تفاؤلا بمستقبل القطاع اللوجستي بعد زيارة مدينة المثلث الذهبي


اطلع على امكانياتها الضخمة التي تعزز مكانة الموانيء الاردنية عالميا
رئيس سلطة العقبة يزداد تفاؤلا بمستقبل القطاع اللوجستي بعد زيارة مدينة المثلث الذهبي

العقبة - احكيلك


زار رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف بخيت مؤخرا مدينة المثلث الذهبي اللوجستية في جنوب مدينة العقبة والتي تشكل واحدة من الاستثمارات النوعية التي تترجم رؤية جلالة الملك عبدالله الثاني بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص.  

وكان في استقبال المهندس بخيت خلال الزيارة التي رافقه فيها مفوض المدينة المهندس عبدالله ياسين، مدير عام شركة المثلث الذهبي للاستثمارات عبيد ياسين وعضو مجلس الادارة محمد الشويكيني.
واستمع رئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة في بداية الزيارة الى شرح قدمه المدير العام عبيد ياسين عن مدينة المثلث الذهبي اللوجستية وامكانياتها الضخمة في تعزيز الموقع الاستراتيجي للعقبة كرابط بين ثلاث قارات واربع دول لجذب الرساميل العالمية و حتى تصبح العقبة منصة لوجستية في المنطقة.
كما جال المهندس بخيت في مرافق المدينة واطلع على ساحات ومستودعات التخزين التي تمتلكها والمزايا التي تقدمها لعملائها حتى تكون اضافة نوعية للمنظومة اللوجستية والنقل البحري في العقبة والمنطقة.
واكد المهندس بخيت ان سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ستواصل جهدها في تذليل اي صعوبات تواجه القطاع اللوجستي وتقديم الدعم المطلوب لتمكين شراكته من تعزيز مكانة المنظومة اللوجستية الاردنية بكافة مكوناتها على مستوى العالم والمنطقة.
وقال ان هذه الزيارة تهدف الى الاطلاع على واقع القطاع اللوجستي في العقبة والتي تعد مدينة المثلث الذهبي واحدة من مكوناته الاساسية والاستماع الى رؤى واقتراحات القائمين عليها حتى تعزز سلطة المنطقة الخاصة شراكتها مع القطاع الخاص بهدف تعزيز تنافسية منظومة اللوجستيات والنقل البحري الاردني على مستوى العالم.
واشار بخيت الى ان امتلاك الاردن منظومة مينائية متخصصة يحتاج الى ردائف لوجستية قادرة على تقديم خدمات منافسة في الوقت والجهد والكلف والتي تتأتى من خلال تمكين المدن اللوجستية من المنافسة اقليميا وعالميا.
من جهته قال مدير عام شركة المثلث الذهبي ياسين بان ادارة المدينة حددت الاهداف الرئيسية التي ترغب بتحقيقها من اجل تقديم خدمات الى منظومة الموانيء الاردنية بطريقة التشاركية والتكاملية من خلال توفير مستودعات تخزين ضخمة للبضائع المصدرة أو المستوردة و توفير مركز آمن ومتقدم لعمليات الجمرك والتخليص و توفير مستودعات خاصة للمواد الخطرة.
ولفت ياسين الى ان المدينة تم بناؤها وتشغيلها برأس مال واياد وسواعد اردنية مائة بالمائة ووفرت وظائف نوعية للطاقات الاردنية الشابة.
وقال ان السعة الاستيعابية لهذه المدينة تمكنها من التعامل مع 200 ناقلة في نفس الوقت من حيث التوزيع والتحميل والمناولة وبزمن قياسي، كما انها تجاري التنافسية الموجودة في الاقليم.
واشار ياسين ان مدينة المثلث الذهبي اللوجستية سجلت  حضورا لافتا على الشاطئ الجنوبي كواحد من أكبر المشاريع اللوجستية في المنطقة بجوار ميناء العقبة الجديد مما يسهم في تعزيز عناصر نجاح المنظومة اللوجستية للمنطقة الاقتصادية الخاصة والتي هي منبثقة عن الخطة الاستراتيجية لمنطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.
وتبلغ مساحة مدينة المثلث الذهبي اللوجستية كاملة 267 الف متر مربع تم انجاز المرحلة الاولى 147 الف متر مربع بساحات تعادل مساحتها 115 الف متر مربع ومستودعات بمساحة 25 الف متر مربع. 
وزاد ياسين ان من مساعي مدينة المثلث الذهبي اللوجستية رفع وتيرة المعرفة العلمية في هذا القطاع من خلال تدريب وتأهيل المختصين بالتعاون مع الجامعات والمؤسسات التعليمية المتخصصة في هذا المجال بالمنطقة.
ومن اولويات مدينة المثلث الذهبي اللوجستية إنشاء مركز للدراسات اللوجستية بالتعاون مع الجامعات المحلية والدولية ووسائل الإعلام المختلفة في المنطقة و تحضير مساحات مخصصة للمعارض الدولية والمزادات العلنية ومنها على سبيل المثال معرض إعادة إعمار الدول المتضررة من الحروب كالعراق وسوريا. وايضا اعتماده  نقطة جذب لاستثمارات الدول المجاورة.
وأكد ياسين ان مدينة المثلث الذهبي اللوجستية ستدعم قطاع العمل مع المجتمع المحلي من خلال توفير فرص عمل كريمة للأردنيين الى جانب دعمها للاقتصاد الوطني بمختلف قطاعاته و الاهتمام بالبيئة كونها تستخدم الطاقة النظيفة من خلال تطبيق شروط السلامة العامة والتحول الإيجابي لاستخدام الطاقة البديلة اضافة الى الخدمات الأساسية و خدمات الشحن و خدمات شحن البضائع الثقيلة ( فوق 200 طن) و خدمات التخزين وخدمات الدعم اللوجستي.


إرسال إلى صديق
صور - رئيس سلطة العقبة يزداد تفاؤلا بمستقبل القطاع اللوجستي بعد زيارة مدينة المثلث الذهبي'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com