Skip Navigation Links
                 الإثنين , 17 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الإثنين , 01 تشرين الأول , 2018 :: 5:35 م
النائب الرياطي امام مكافحة الفساد.. "وثيقة"

النائب الرياطي امام مكافحة الفساد




خاص - احكيلك - خالد فخيدة


بالامس، خرج علينا النائب محمد الرياطي بنبأ يفيد بان تجاوزات يوم واحد في شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء بلغت 47 مليون دينار.
وقال سعادة النائب انه سيخرج خلال اليومين المقبلين على الرأي العام بالتفاصيل.
وحتى يخرج النائب الرياطي فيما جعبته، وشرح حسبته لهذه التجاوزات والتي بكل تأكيد سيقابلها توضيح من شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء، ستكون العقبة دخلت في دوامة جديدة من دوامات تعطيل مشروع المنطقة الخاصة الذي دخل في عامه السادس عشر، لتمكين ثغر الاردن الباسم من ان يكون مركزا اقتصاديا واستراتيجيا عالميا.
وقصف النائب الرياطي لشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء اصبح واضحا انه شخصيا ويخلو من اي دوافع لحماية المال كما يدعي. وعلى النائب الرياطي ان يكشف سبب استهدافه لشركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء التي كان معها سمن على عسل، عندما كانت شواغرها تستوعب المحسوبين عليه من دائرته الانتخابية.
وقد سبق للنائب الرياطي ان سجل قضية ضد مدير عام شركة العقبة لادارة الموانيء عندما كانت مؤسسة، المهندس محمد مبيضين، يتهمه فيها بالفساد، والذي قرر رئيس سلطة العقبة الخاصة انذاك الدكتور هاني الملقي توقيفه عن العمل لحين البت في القضية. وبعد سلسلة من الجلسات نال مبيضين براءته وعاد الى القضاء ليسترد  شرفيته من النائب الرياطي وما زالت القضية حتى الان منظورة امام القضاء.
ادعاء النائب الرياطي بان هناك تجاوزات بقيمة 47 مليون دينار، قابلها رئيس مجلس ادارة شركة العقبة لادارة وتشغيل الموانيء ورئيس سلطة منطقة العقبة الخاصة ناصر الشريدة ومدير عام الشركة محمد مبيضين باللجوء الى هيئة النزاهة ومكافحة الفساد وتسجيل شكوى ضد النائب الرياطي بتهمة اغتيال الشخصية وزعزعة الاقتصاد الوطني.
 الشريدة ومبيضين وضعا مظلمتهما بين يدي الجهة المختصة. والحقيقة ان كلاهما اتخذ القرار الصائب لوضع حد لسيول الاتهامات التي وجهها الرياطي لهما على مدار عامين متتاليين بدءا من قصة طرد الاستثمار الخليجي الذي قدره سعادة النائب بنصف مليار دولار وكشفنا الحقيقة للجميع من خلال المستثمر نفسه والذي قال انه قابل الرياطي بالصدقة في بيت عزاء بالعقبة وبعد ان قابل رئيس السلطة ناصر الشريدة واكد ان الرياطي ليس من جلبه للاستثمار الى العقبة. وقد استغل الرياطي هذا المستثمر لتصفية حساباته الشخصية مع الشريدة. وبعد ان اتضحت الحقيقة لمن يعبدون الله ورسوله وليس الاشخاص، لم تتحرك اي جهة في مساءلة النائب الرياطي عما بدر منه، لانه باختصار يتمتع بالحصانة البرلمانية.
واتهامات الرياطي وصلت بعد ذلك الى حد اتهام مسؤولين في العقبة وشركة المقاولات والتي تمتلكها القوات المسلحة الاردنية بسرقة اموال عطاء هدم الميناء القديم والصوامع مدعيا ان قيمته كانت 73 مليون دينار وان قيمة السرقة بلغت 70 مليون دينار. ليتبين بعد ذلك بالادلة والوثائق بان قيمة العطاء بلغت 10 ملايين دينار.
والسؤال، ما الذي ننتظره مجددا من النائب الرياطي لتشويه صورة المنطقة الخاصة ورميها بالفساد وتقزيم الانجازات التي تحققت فيها على مدار الاعوام الماضية من عمرها؟.
ولمن ليس لديه ادنى علم، كل القضايا التي كال فيها النائب الرياطي تهم الفساد للمسؤولين، دخلت الى غرف التحقيق في هيئة النزاهة ومكافحة الفساد. وحتى تكون الامور في سياقها الموضوعي والمهني نتمنى على الهيئة ومن خلال مكتبها الاعلامي الاعلان عن نتائج التحقيق في هذه القضايا. فهذا الاعلان كفيل لبث الصحوة في نفوس اردنيين اخذتهم العزة والقهر الاقتصادي الى التضليل واغشى عيونهم عن منجزات الوطن باتهامات ما انزل الله بها من سلطان.
والآن، كلنا ننتظر قرار هيئة النزاهة ومكافحة الفساد لاظهار الغث من السمين في كل ما ادعاه النائب الرياطي بحق الاردن والعقبة، ومن خلال الشكوى التي تقدم بها كلا من رئيس سلطة العقبة الخاصة ناصر الشريدة ومدير عام شركة العقبة لادارة الموانيء المهندس محمد مبيضين. فإذا كان النائب الرياطي على حق فكل الدعم له. و اما اذا كان على باطل، سنطالب بمثوله امام محكمة امن الدولة، لان خطره على الاقتصاد الوطني حينها، لا يقل عن عوني مطيع ووليد الكردي.

إرسال إلى صديق
النائب الرياطي امام مكافحة الفساد.. "وثيقة"'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com