Skip Navigation Links
                 الجمعة , 17 آب 2018 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الجمعة , 01 حزيران , 2018 :: 9:59 م
بالصور - عقباويون: لتسقط حكومة الجباية

احكيلك - العقبة - شارك العشرات من ابناء مدينة العقبة بالوقفة الاحتجاجية التي نظمتها الفعاليات الشعبية والحزبية امام مجمع النقابات المهنية رفضاً للإجراءات الاقتصادية وقانون الضريبة وسياسة الافقار الحكومية .

وهتف المشاركون بإسقاط حكومة الجباية ومحاكمة كل الحكومات السابقة التي افقرت الوطن ، مؤكدين ان الشباب في العقبة سيرفعون صوتهم لمحاكمة كافة كل الفاسدين .

وقال ممثل الفعاليات الحزبية والسياسية الدكتور سعد الدين الرفاعي ان الشعب الاردني عشق الكرامة والحرية ولا يمكن ان يكون يوماً ذليلاً او مهاناً ، مؤكداً ان المواطنون خرجوا ليعلنوا انهم منحازون مع الوطن ولن يقبلوا ان يفتتهم الفاسدون وان يقتله العابثون ، مشيراً ان الحكومة تغولت على جيب المواطن الشريف الذي تحمل في سبيل وطنه الكثير ، لافتاً ان الاردن يعيش في مرحلة حاسمة دقيقة لكن ان يكون الضغط داخلياً بإسكات الشارع حتى لا يطالب بحقه هذا امر غير مقبول اطلاقاً ومخالفاً للدستور.

وطالب الرفاعي بانتخابات برلمانية مبكرة على اساس قانون انتخاب ديمقراطي حتى يخرج مجلس نيابي قوي بتشكيل حكومة انقاذ وطني، داعياً كافة القوى السياسية والنقابية في الاستمرار في الوقفات الاحتجاجية حتى سحب مشروع قانون الضريبة الجديد.

وأطلق المشاركون هتافات أكدت أن ارتفاع الأسعار أثقل كاهل المواطن، الذي لم يعد قادرا على تحمل المزيد من الأعباء، مطالبين بانتهاج سياسات اقتصادية واضحة لا تؤثر على المواطن.

واشار نائب رئيس مجلس محافظة العقبة علي الهلاوي ان الشعب يلحقه كل يوم اذلال من قبل حكومة الجباية ، مؤكداً ان المجتمع المحلي في العقبة منحازاً على الدوام للقضايا الوطنية ويعاني كما ابناء الوطن من القرارات والقوانين الغير مدروسة والتي تستهدف الوطن بكافة مكوناته، مشيراً ان كافة ابناء العقبة يرفض كافة القوانين الانكماشية المالية والتي زادت من الفقر والبطالة ، وفقد الشباب اي بارقة امل في المستقبل.

وبين المحامي فيصل الرواشدة في كلمة له باسم النقابات المهنية ان كافة القوى الشعبية والسياسية والحزبية والمهنية يرفضون إقرار القانون بالشكل المقترح من الحكومة والذي سيؤدي إلى توسيع نسبتي الفقر والبطالة واللتين ارتفعتا لمستويات غير مسبوقة ومن شأنها تهديد كيان الدولة الاقتصادي والاجتماعي، وسيؤدي إلى تراجع النمو الاقتصادي وسينعكس على ضعف القوة الشرائية للأفراد وتقليص فرص العمل وازدياد نسبة البطالة وتوقف عجلة النمو، وسيضرب ما تبقى من استثمار الأردن.

وبين رئيس فرع نقابة المهندسين في العقبة المهندس عامر الحباشنة ان النقابات بكافة قطاعاتها تؤكد على موقفها الثابت من رفضها لمشروع قانون الضريبة الذي يعتبر إن أقر قانونا جبائيا عرفيا ، معلنا التزامه بقرار مجلس النقباء والمشاركة في الإضراب والمشاركة في جميع الفعاليات.

وعلى دوار الشريف الحسين بن علي تجمع شباب وفعاليات مجتمعية رفضاً على السياسات الحكومية التي ارهقت جيوب المواطنون بالديون والضرائب ، مؤكدين ان الوقفات الاحتجاجية ستستمر لحين تراجع الحكومة وسحبها لقانون مشروع الضريبة الجديد وتحكيم المنطق في جميع قرارتها.

وطالب المشاركون من على دوار الشريف الحسين بن علي والذي يتوسط قلب العقبة السياحية بإسقاط حكومة الملقي وحل مجلس النواب وتشكيل حكومة إنقاذ وطني من شأنها إعداد قانون انتخاب جديد والبحث عن حلول اقتصادية بعيدا عن جيوب المواطنين الذي بات مرهق بالضرائب والديون.

وطالب الناشط المجتمعي علي كريشان برحيل الحكومة وإلغاء قانون ضريبة الدخل والتوقف عن رفع الأسعار، والتلاعب بقوت المواطنين ، مؤكداً ان مثل هذه القرارات ادخلت الحكومة في مأزق وتخبط ، ما يستدعي إلى رحيلها ، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني لحل المشاكل، مناشداً باسم احرار العقبة جلالة الملك عبدالله الثاني بالتدخل السريع لوقف الحكومة عن قراراتها التي تمس عيش وكرامة المواطنين.





إرسال إلى صديق
بالصور - عقباويون: لتسقط حكومة الجباية'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com