Skip Navigation Links
                 الخميس , 16 آب 2018 م
Skip Navigation Links
عصر العقبة
الأحد , 06 أيار , 2018 :: 2:12 م
لماذا زاد عدد زوار العقبة 68 % حتى نهاية نيسان؟


 

ارتفاع عدد زوار العقبة  بنسبة  68% للربع الاول من العام  الحالي    2018




العقبة - احكيلك 
ارتفعت كافة  المؤشرات السياحية الايجابية خلال الربع الاول من العام الحالي مقارنة بالربع الاول من العام الماضي 2017  بحسب  البيانات الاحصائية الصادرة عن  سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  .

وبلغ إجمالي عدد الزوارالمقيمين في فنادق العقبة خلال الربع الأول من العام الحالي (209704) سائح مقارنة مع (124792) سائح خلال نفس الفترة من العام الماضي  بزيادة مقدارها 68%  وفق الاحصائيات الرسمية.
وارتفعت مدة اقامة السائح  خلال نفس الفترة الى 3.64 ليلة مقارنة مع  3.48 ليلة في نفس الفترة  من العام 2017 بزيادة مقدارها 5% تقريبا.

كما ارتفع عدد الزوار القادمين من خلال مطار الملك حسين الدولي  خلال الربع الأول للعام الحالي  بنسبة 95% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وشهدت مرافىء ميناء العقبة  نشاطا مميزا  في مجال سياحة البواخر خلال الربع الاول من العام الحالي ليصل الى ما يقارب  300% في عدد السياح الذين اموا العقبة على متن البواخر مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي .

أما محميّة وادي رم الطبيعية  فقد شهدت ارتفاعاً ملحوظاً بعدد الزوار بمقدار 36.5%  مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

كما ارتفع  عدد القادمين من خلال معبر جنوب وادي عربة خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 95 % تقريبا  مقارنة مع  نفس الفترة من العام الماضي .

وأدى وصول آلاف السياح عن طريق البواخر منذ بداية العام، الى تحريك النشاطين الاقتصادي والسياحي في العقبة، بالإضافة إلى زيارة المواقع الأثرية في كل من العقبة والبتراء، بما يساهم بشكل كبير في الترويج والتعريف بشكل أكبر بالمنتج السياحي الاردني الفريد من نوعه في المنطقة، وما يحتويه من كنوز اثرية وسياحية .

ومن اسباب هذه الزيادة في الحركة السياحية أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة تقوم  بتسهيل كافة الاجراءات التي من شأنها تسهيل دخول الباخرة وخروجها من وإلى  الميناء وتسهيل دخول السياح الى العقبة والى مقاصدهم السياحية الاخرى في رم والبتراء ،
واستهدفت خطة السلطة الاستراتيجية التي اقرتها مؤخرا  تحقيق عدة مؤشرات اقتصادية  على الصعيد السياحي بحلول العام 2020 اهمها رفع عدد السياح القادمين الى العقبة الى ما يقارب مليون سائح ورفع معدلات الاقامة الفندقية الى ما يقارب اربع ليالي ورفع عدد الغرف الفندقية الى ثمانية الاف غرفة . 



إرسال إلى صديق
لماذا زاد عدد زوار العقبة 68 % حتى نهاية نيسان؟'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com