Skip Navigation Links
                 الأحد , 18 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
شوف TV
السبت , 27 تشرين الأول , 2018 :: 11:48 م
الغطاس العجالين يروي تفاصيل انقاذه 5 أشخاص وانتشال 4 شهداء

احكيلك 
روى الرقيب الغطاس في المديرية العامة للدفاع المدني، زاهر سعد العجالين، تفاصيل قيامه بانقاذ 5 أشخاص ممن جرفهم السيل في زرقاء ماعين بمنطقة البحر الميت وانتشال جثث 4 شهداء.
وقال العجالين خلال استضافته عبر شاشة التلفزيون الأردني، السبت، إنه وأثناء توجهه إلى العاصمة عمان في حافلة من أجل حضور مناسبة شخصية، تفاجأ باغلاق الأجهزة الأمنية الطريق الرئيس، ليترجل من الحافلة ويعرف الأجهزة الأمنية بهويته ويسأل عن سبب الاغلاق، حيث جرى ابلاغه بكون السيل جرف مجموعة من المواطنين، ليعرض على الأمن مساعدته في عملية الانقاذ.
وأضاف العجالين: “لدى علم الأمن بأني أحد كوادر الدفاع المدني وغطاس سمحوا لي على الفور بالمرور، حيث ركضت باتجاه كوادر الدفاع المدني الموجودة في الميدان وعرّفت بهويتي وبأني غطاس، وطلبت منهم بدلة غوص لكوني كنت أرتدي بدلة رسمية”.
وتابع العجالين: “نزلت حينها مسرعا باتجاه البحر الميت وطلبت بأن يتبعني أحدهم ومعه لوازم الغطس، إلا أنني لم أنتظر وصوله ونزلت إلى البحر لأشاهد طفلا يطفو فوق سطح البحر، حيث سبحت باتجاهه وتمكنت من الوصول إليه وحمله على كتفي، سألته عن اسمه فقال إنه عمر سامي السعود، تحدثت معه من أجل ازالة الخوف عنه وأعدته إلى الشاطئ وسلمته لزملائي في الدفاع المدني”.
وقال: “عدت مرة أخرى إلى الشاطئ فوجدت رجلا خمسينيا، أوصلته إلى الشاطئ وسلمته لزملائي، وعدت مرة ثالثة فوجدت ثلاث طفلات أسفل الشلال وأوصلتهم إلى زملائي، بعدها عدت مرة أخرى إلى البحر وشاهدت فتاة تطفو على السطح ولدى وصولي إليها وجدتها قد توفيت، وعدت مرة خامسة وسادسة وسابعة وسحبت ثلاث فتيات كنّ متوفيات”.
العجالين أكد أن الخطورة الأكبر التي واجهته تمثلت برغوة المياه الكثيفة.
ولفت إلى أنه وصل موقع اغلاق الطريق الساعة الثانية وخمسين دقيقة، ونزل إلى البحر نحو الساعة الثانية و 57 دقيقة.

إرسال إلى صديق
الغطاس العجالين يروي تفاصيل انقاذه 5 أشخاص وانتشال 4 شهداء'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com