Skip Navigation Links
    الجمعة , 24 أيلول 2021 م
Skip Navigation Links
جووول
الإثنين , 26 تموز , 2021 :: 5:57 م
ميدالية فضية للأردن الأولى في أولمبياد طوكيو

احكيلك 
 
أحرز لاعب المنتخب الوطني للتايكواندو صالح الشرباتي، الاثنين، الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية طوكيو 2020 الأولى للأردن، ليضيف ثاني ميدالية للمملكة في تاريخه مشاركاتها في الأولمبياد. 
 
وكان الشرباتي بطل آسيا 2021، وصل إلى نهائي وزن تحت 80 كغم في التايكواندو وضمن بالتالي حصوله على ميدالية، لكنه لم يتمكن من الظفر بالميدالية الذهبية بعد خسارته أمام اللاعب الروسي مكسيم خارمتوف بنتيجة 20-9.  
 
وكانت اللجنة الأولمبية الأردنية قالت عبر صفحتها في فيسبوك، إن الشرباتي، "ضمن الفوز بميدالية بتأهله إلى نهائي وزن تحت 80 كغم في أولمبياد طوكيو بفوزه في نصف النهائي على الأوزبكي نيكيتا رافالوفيتش".
 
وفي ربع النهائي، تخطى الشرباتي المغربي أشرف محبوبي بنتيجة 17-15. وحقق انتصاره الأول ضمن منافسات وزنه على اللاعب النرويجي ريتشارد أوردمان بنتيجة 5-4. 
 
وكان لاعب التايكواندو أحمد أبو غوش أهدى الأردن ميداليته الأولى في الأولمبياد عندما توج بذهبية وزن -68 كلغ في ريو دي جانيرو 2016.
 
"لم يخسر"
 
واعتبرت والدة اللاعب الشرباتي، رلى السمان، أن حصول ابنها على الميدالية الفضية "ممتاز"، مشيرة إلى أن "لم يخسر. وكنا نطمح في تحقيق الميدالية الذهبية".  
 
وقالت السمان، وسط فرحة عائلته بالتتويج من عمّان، "كنت اتواصل مع ابني وادعو الله أن يوفقه". 
 
من جانبها، قالت شقيقة الشرباتي، إنها شعرت بالتوتر خلال المباراة لكن تتويج شقيقها بالمدالية كان "أجمل لحظة في حياتها" متمنية تكرار الأمر بعد أربع سنوات، حيث ستستضيف العاصمة الفرنسية باريس الألعاب الأولمبية المقبلة.  
 
وكانت اللاعبة جوليانا الصادق خسرت نزالها أمام اللاعبة البرازيلية ميلينا تيتونيلي بالأفضلية بعد التعادل 9-9 ضمن منافسات وزن تحت 67 كغم.




2021 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net