Skip Navigation Links
    الأحد , 29 آذار 2020 م
Skip Navigation Links
جووول
الإثنين , 24 شباط , 2020 :: 8:45 م
جوارديولا يعود للبرنابيو في صدام جديد مع ريال مدريد

يعود المدرب الإسباني بيب جوارديولا مجددا إلى ملعب "سانتياجو برنابيو" حيث يقود مانشستر سيتي في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد في لحظة فارقة للنادي الملكي بالموسم.
 
وتستكمل منافسات ذهاب دور الـ16 هذا الأسبوع بمواجهات تشيلسي مع بايرن ميونخ ونابولي مع برشلونة الثلاثاء، وليون مع يوفنتوس، وريال مدريد مع مانشستر سيتي الأربعاء.
 
ويحل المان سيتي ضيفا على الريال في لحظة مصيرية للملكي هذا الموسم بعد أن خسر صدارة الدوري الإسباني لصالح غريمه برشلونة إثر سقوطه السبت أمام ليفانتي بهدف نظيف وفوز الفريق الكتالوني بخماسية بيضاء على إيبار.
 
كما تقام المباراة قبل أربعة أيام من مواجهة الكلاسيكو المرتقبة أمام برشلونة الأحد المقبل في الجولة الـ26 من الليجا في "سانتياجو برنابيو" والتي قد تقرب الفائز بها من لقب الدوري.
 
لذا فتمثل هذه الزيارة تهديدا على كتيبة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان الذي سبق ووصف جوارديولا بأفضل مدرب في العالم، لا سيما وأن تركيز المان سيتي بات منصبا على الفوز بدوري الأبطال لأول مرة في تاريخه، في ظل انعدام فرصه تقريبا في التتويج بالدوري الإنجليزي الممتاز الذي اقترب ليفربول من حسمه.
 
وسيحاول جوارديولا من جديد الفوز بالتشامبيونز ليج مع فريق غير برشلونة الذي أحرز معه اللقب عامي 2009 و2011 لكنه فشل في حصده مع بايرن ميونخ ومانشستر سيتي.
 
 
 
وتعد هذه المرة الثانية التي يصطدم فيها جوارديولا بريال مدريد في دوري الأبطال منذ أن ترك برشلونة، إذ التقى بالملكي في نصف نهائي البطولة موسم 2013-2014 بينما كان على رأس الإدارة الفنية لبايرن ميونخ لكنه خسر وتوج حينها الميرنجي باللقب بعد فوزه على أتلتيكو مدريد في النهائي.
 
وبانتصاره وقتها، فك الريال العقدة التي سببها له جوارديولا بينما كان مدربا لبرشلونة إذ فاز على الملكي في 9 من أصل 15 مباراة جمعتهما وتعادل في 4 وخسر 2 فقط، كما أطاح بالميرنجي من التشامبيونز ليج في نصف نهائي 2011 وحصد بعدها اللقب.
 
وستكون هذه المرة الثالثة التي يلتقي فيها مانشستر سيتي وريال مدريد في دوري الأبطال حيث أطاح الفريق الإسباني قبل 4 سنوات بخصمه الإنجليزي.
 
وفي موسم 2012-2013 كان الفريقان في نفس المجموعة بدور المجموعات وفاز الريال في البرنابيو وتعادل في "الاتحاد" ليبلغ ثمن النهائي من المركز الثاني ويودع السيتي البطولة.
 
برشلونة ونابولي
 
وعلى عكس الريال، يخوض برشلونة مباراته أمام نابولي منتشيا باستعادة صدارة الدوري وتألق نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي بتسجيله رباعية في مرمى إيبار السبت.
 
ويحل برشلونة ضيفا على نابولي في ملعب "سان باولو" في أول مباراة لمدربه الجديد كيكي سيتين بدوري أبطال أوروبا، وهي مهمة تبدو سهلة في ظل أداء الفريق الإيطالي المتذبذب وابتعاده عن المراكز الأولى في الكالتشيو.
 
ولم يسبق أن تواجه برشلونة ونابولي من قبل في دوري الأبطال الذي لم يخسر فيه البارسا هذا الموسم.
 
وبالمثل لم يخسر نابولي في دور المجموعات لكنه حل ثانيا في مجموعته خلف ليفربول.

 


إرسال إلى صديق
جوارديولا يعود للبرنابيو في صدام جديد مع ريال مدريد'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net