Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 24 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
جووول
السبت , 12 أيار , 2018 :: 5:25 م
بالصور - اسماء الفائزين ببطولة العالم للتزلج في العقبة



لأمير فيصل  يتوج  الفائزين بالنسخة 48 لبطولة "أيلة" الأردن العالمية للتزلج على الماء


العقبة - احكيلك 
توّج سمو الأمير فيصل بن الحسين رئيس اللجنة الأولمبية الأردنية الأبطال الفائزين بالنسخة الثامنة والأربعين من بطولة "أيلة" الأردن العالمية للتزلج على الماء التي اختتمت فعالياتها اليوم السبت في العقبة، بحضور المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير المهندس سهل دودين وأمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية ناصر المجالي ورئيس واعضاء الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلات IWWF  وعدد كبير من المسؤولين في مدينة العقبة ونخبة من محبي هذا النوع من الرياضة. 

وجاء البطل العالمي الألماني أريانو بلانيك Ariano Blanik  في المرتبة الأولى عن فئة الرجال و البطل الألماني دومنيك جوهرز  Dominik Gohrs الذي حلّ وصيفاً والبطل الفرنسي لويس ميستداي Louis Mistaudy لذي جاء ثالثاً.

وفي فئة السيدات، جاءت البطلة العالمية الألمانية جوليا ريك Julia Rick في المرتبة الأولى والبطلة الأسترالية كورتني أنجس Courtney Angus التي حلت في المرتبة الثانية والبطلة الهولندية ماكسين سابيوليت Maxine Sapulette. التي حلت في المرتبة الثالثة. 

من جانبه أكد رئيس مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة ناصر الشريدة، على أن هذه البطولة تنضم إلأى سجل حافل من الفعاليات الكبرى والبطولات التي نجحت العقبة في تنظيمها، مما أسهم في تعزيز وترسيخ موقع العقبة على خارطة السياحة والاستثمار اقليمياً وعالمياً، حتى باتت موقع استقطاب ورافعة حقيقية للنمو الاقتصادي عبر سلسلة كبيرة من الأنشطة المتنوعة.

وقال أمين عام اللجنة الاولمبية الاردنية ناصر المجالي :" إن هذه البطولة تعكس مدى الإمكانيات والاحترافية في إستضافة الأردن للأحداث الرياضية على مختلف المستويات إلى جانب التأكيد على ثقة الاتحادات الرياضية الدولية بقدراتنا على إستضافة مثل هذه البطولات". وأضاف المجالي :" نقدر كلجنة أولمبية العمل الكبير التي تقوم به شركة واحة أيلة للتطوير في عكس صورة إيجابية عن الرياضة في الأردن من خلال إستضافة بطولات دولية كبرى وفي مختلف الرياضات وتوفير كافات احتياجات الوفود من خلال الإحترافية في العمل والتنظيم".
وواصلت المنافسات ذروتها في النصف النهائي والنهائي من فعاليات النسخة الثامنة والأربعين لبطولة أيلة الأردن العالمية للتزلج على الماء الأمر الذي زاد حماس الجمهور والمشجعين حيث أظهر المشاركون في المراحل المتقدمة من البطولة تنافساً شديداً وقدموا عروضاً غاية في الروعة على مضمار أيلة للتزلج على الماء بواسطة الكوابل، وحازت المنافسات على رضى الجمهور الذي استمتع بالحركات والتعرجات والقفز.
وواصلت كوادر "أيلة" تقديم دعمها للوفود المشاركة وتعزيز المرافق الرياضية ذات المستوى العالمي التي توفرها "آيلة" بإشراف ومتابعة من ممثلي الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلاتIWWF  .
وفي هذا السياق أشار المدير التنفيذي لشركة واحة أيلة للتطوير، المهندس سهل دودين إلى النجاح الباهر الذي حققته منفسات البطولة خلال الايام الماضية مثنياً على جهود اللجان التحضيرية والتابعة الدائمة من ممثلي الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلاتIWWF  .
كما وعبّر دودين عن اعتزازه بالنجاح الكبير في تنظيم البطولة العالمية، والتي تلعب دوراً كبيراً في وضع العقبة كوجهة بارزة على خارطة السياحة والرياضات المائية، والاستحسان الكبير الذي لاقته التحضيرات التي قامت عليها "أيلة".
وأشاد دودين بالدعم الذي قدمته كل من، سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الأردنية - الشريك الرئيسي في إقامة هذه البطولة- في تقديمهما التسهيلات اللازمة لإنجاح البطولة، إضافة إلى الدعم الذي قدّمه الشركاء الرئيسيين مثل الشركة المركزية لتجارة السيارات "لكزس"، شركة الخطوط الجزية التركية، هيئة تنشيط السياحة، شركة زين للاتصالات، وفنادقو الموفينبيك وشركة جت لإقامة هذه البطولة.
كما وأثنى دودين على الجهود المبذولة من الأجهزة الأمنية وكوادر الدفاع المدني في تسهيل جميع الإجراءات اللوجستية التي ساهمت في إنجاح هذة البطولة العالمية. 
وكان الاتحاد الدولي للتزلج على الماء بالكيبلات (IWWF)  منح "أيلة" شرف إستضافة هذه البطولة العالمية نظراً للإمكانيات الكبيرة التي تمتلكها "أيلة" بملاعبها ومرافقها الرياضية والترفيهية والسمعة الطيبة التي تحظى بها على المستوى الدولي بعد تنظيمها عدة أحداث رياضية هامة على مستوى المنطقة.


إرسال إلى صديق
بالصور - اسماء الفائزين ببطولة العالم للتزلج في العقبة'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com