Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 12 كانون الأول 2018 م
Skip Navigation Links
جووول
الخميس , 12 نيسان , 2018 :: 12:38 ص
‘‘النشميات‘‘ يختتم مشوار كأس آسيا بلقاء الصين


احكيلك - يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم للسيدات، اليوم، مشواره في كأس آسيا التي تستمر منافساتها في عمان حتى 20 نيسان (ابريل) الحالي، حيث يلعب "النشميات" مع الصين عند الساعة 8 مساء على ستاد عمان، وفي ذات الوقت يلتقي منتخبا تايلند والفلبين في مواجهة حسم التأهل على ستاد الملك عبدالله الثاني في عمان، في اطار الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى.
ويتصدر منتخب الصين ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من تايلند والفلبين فيما يخلوا رصيد "النشميات" من النقاط، حيث ضمنت الصين التأهل إلى الدور قبل النهائي والحصول على بطاقة التأهل إلى نهائيات كأس العالم للسيدات "روسيا 2019".
وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الصين على تايلند 4-0 والفلبين على الأردن 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز الصين على الفلبين 3-0 وتايلند على الأردن 6-1.
ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور قبل النهائي، علما بأن المنتخبات الخمسة الأولى في البطولة تحصل على بطاقات التأهل إلى نهائيات كأس العالم للسيدات 2019 في فرنسا.
ماذا قال المدربان؟
أكد مدرب منتخب الصين سيغوردور اولفسون سعيه لتحقيق الفوز الثالث على التوالي، وقال: "قدمنا مستوى جيدا في أول مباراتين، وآمل أن يقدم فريقي مستوى جيدا في المباراة الثالثة لنحقق الفوز الثالث".
وأضاف: ضمنا التأهل إلى نهائيات كأس العالم، ولكننا نريد تقديم مستوى أفضل، ولهذا سندخل كل مباراة ونحن نبحث عن الفوز، لا يمكن التركيز الآن على الدور قبل النهائي بعد لأنه ما يزال أمامنا مباراة في دور المجموعات.
وكشف اولفسون: سوف آخذ بعين الاعتبار إجراء بعض التغييرات في الفريق قبل المباراة الثالثة نتيجة وجود بعض الإصابات في الفريق ووجود لاعبات حصلن على البطاقات الصفراء، وبالتالي لن أقوم بعمل مخاطرة في الفريق، لكنني لن أتحدث الآن عن التغييرات التي سأقوم بها.
وفي المقابل اعتبر مدرب منتخب السيدات مايكل ديكي أن هذه المباراة ستشكل فرصة للنشميات من أجل العمل للارتقاء بمستواه، وقال: نتطلع لأن نكون أول فريق يسجل في مرمى الصين خلال هذه البطولة، وكذلك تحقيق نتيجة جيدة، آمل أن ننجح في تقديم مستوى جيد أمام الصين.
وأضاف: هدفنا في هذه المباراة أن نواصل الارتقاء بمستوى اللعب، كي نرسل رسالة للعالم أننا في المستقبل سنكون قادرين على المنافسة، ومواجهة منتخب الصين جيدة من أجل التأكيد على قدرتنا على اللعب أمام أي فريق قوي في العالم. وتابع بخصوص مستقبل كرة القدم النسائية في الأردن: الأردن قام بالخطوة الأولى العام الماضي من خلال التعاقد مع جهاز فني عالمي والعمل على اللاعبات الموهوبات الموجودات حاليا، ولكن يجب أن ننظر للمستقبل من خلال إتاحة المجال للاعبات في المنافسة ضمن بطولات الدوري العالمي، ونحتاج خوض المزيد من المباريات القوية أمام الفرق القوية، والبحث عن لاعبات أردنيات في كافة أرجاء العالم.

إرسال إلى صديق
‘‘النشميات‘‘ يختتم مشوار كأس آسيا بلقاء الصين'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com