Skip Navigation Links
                 الثلاثاء , 25 أيلول 2018 م
Skip Navigation Links
جووول
الأحد , 11 آذار , 2018 :: 12:32 ص
الأهلي يخطف نقطة من الوحدات ويقدم هدية للمنافسين


احكيلك - الزرقاء- خطف فريق الأهلي نقطة ثمينة من الوحدات وعثره بالتعادل السلبي، في مباراة جرت أمس على ستاد عمان، في ختام منافسات الجولة 18 من دوري المناصير للمحترفين لكرة القدم، ليقدم الأهلي خدمة كبيرة لمنافسي الوحدات ويعزز من آمالهم في المنافسة على اللقب.
الوحدات بقي في الصدارة رافعا رصيده إلى 41 نقطة، في حين بقي الأهلي سادسا رافعا رصيده إلى 22 نقطة.
وعلى ستاد الأمير محمد انتزع شباب الأردن التعادل 1-1 من البقعة، ليبقى الشباب في المركز الخامس رافعا رصيده الى 25 نقطة، فيما بقي البقعة ثامنا رافعا رصيده الى 17 نقطة.
الوحدات 0 الأهلي 0
فرض الوحدات حصار مبكرا على مرمى فريق الأهلي، معتمدا على الجهة اليسرى التي شغلها فهد يوسف، مع إسناد من محمد الدميري، مع نشاط ملحوظ لسعيد مرجان وإحسان حداد ورجائي عايد ويزن ثلجي، ما دفع الاهلي لتكثيف تواجده في الوسط بتواجد الخماسي محمد بلح وعبيدة السمارنة ويزن دهشان ومحمود موافي  وموسى الزعبي سعيا لتضييق المساحات، مع التراجع المبالغ للخلف لإسناد رباعي الدفاع وليد زياد وعادل الهاني وسليم عبيد ومحمد السلو، فيما حاول محمود الوادي مشاكسة مدافعي الوحدات باسم فتحي وطارق خطاب وعمر قنديل أملا في الوصول لمرمى تامر صالح.
ولاحت عدة فرص للوحدات عبر عرضيات يوسف التي أرهقت دفاعات الأهلي التي نجحت في إبعاد الخطوة، ما دفع يوسف لتهيئة كرة خارج الجزاء لرجائي الذي سدد كرة قوية مرت فوق العارضة، تبعها مرجان بتمريرة الى الدردور الذي سدد كرة ارتدت من المدافع لركنية.
الأهلي حاول الاعتماد على سمارنة ورفاقه في استثمار تقدم الوحدات بهجمات مرتدة، ومحاولة إرسال الكرات للوادي أملا في اقتناص هدف، ولكن دون أن يتمكن من تهديد حقيقي لمرمى صالح.
مع مرور الوقت نشط الأهلي وحاول التقدم لمرمى الوحدات، مستفيدا من هدوء وتيرة الهجمات الخضراء، ولكن غياب الكثافة البيضاء في ملعب الوحدات أفسد مشاريع الهجمات، ليعود الوحدات مبادرا للهجوم بحثا عن الهدف وكان قريبا من ذلك عندما رفع قنديل كرة من الميمنة غاص خلفها مرجان برأسه قابلها خاطر بردة فعل جيدة افسدت الوصول لشباكه.
وكما هي العادة كانت الجهة اليسرى التي شغلها يوسف مكمن الخطوة للوحدات، الذي كان ايضا قريبا من التسجيل عندما توغل فهد وعكس كرة بالمقاس على قدم الدردور الذي سدد كرة قوية ارتدت من جسد المدافع.
الاهلي الذي حاول مباغتة الوحدات، لاحت له فرصة من هجمة سريعة وصلت الى بلح الذي كان بإمكانه التمرير لوادي المهيأ للانفراد إلا أنه فضل المبالغة في الاحتفاظ بالكرة مهدرا فرصة لفريقه، لينتهي الشوط الاول بالتعادل السلبي.
ضغط وسلبية
أجرى الوحدات تبديلا تكتيكيا بإشراك حسن عبدالفتاح في وسط الميدان، مكان عمر قنديل الظهير الايمن، ليعود حداد لشغل مركز الظهير، في تبديل يهدف إلى تفعيل الجانب الهجومي، أملا في الوصول لمرمى خاطر.
الأهلي بدوره نشط أيضا في الجانب الهجومي، وكان الأقرب لافتتاح التسجيل عندما نفذت ركلة حرة مباشرة من الجهة اليسرى لمرمى صالح، على رأس المدافع المتقدم الهماني لموافي الذي سدد بتهور في العلالي مهدرا فرصة سانحة.
ولجأ الأهلي إلى التبديل بإشراك محمود عقل مكان بلح، للقيام بواجبين هجومي ودفاعي في منتصف الميدان، إلا أن ذلك لم يمنع فهد من الهرب للميمنة وعكس كرة عرضية على رأس عبدالفتاح لعبها بخبرة قريبة من المرمى في فرصة خطيرة، تبعها يزن ثلجي بكرة مسددة من داخل منطقة الجزاء مرت فوق العارضة.
مع مرور الوقت نشط الهجوم الوحداتي الذي نجح في الوصول لمرمى خاطر في أكثر من فرصة خاصة لعبدالفتاح الذي استقبل كرة داخل الجزاء ليواجه الحارس ويسدد بقوة تعملق خاطر في إبعادها بحضور تام، قبل أن يأتي الدور على مرجان الذي أهدر فرصة أمام المرمى.
واشرك الأهلي تامر صوبر مكان الوادي "المصاب"، دون أن يمنع ذلك وتيرة الهجمات الوحداتية وسط استبسال من عبيده السمارنة ورفاقه في الوسط، وعادل الهماني ورفاقه في الدفاع الذين تراجعوا للذود عن المرمى، لتكون الخشونة حاضرة في بعض الالتحامات نتيجة الشد العصبي والتوتر، ما تسبب في إصابة مدافع الاهلي السلو الذي دخل بدلا منه قصي الجعافرة لتشهد الدقائق الاخيرة هجوما وحداتيا من مختلف المحاور قابله استبسال في الدفاع الأهلاوي، وينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.
المباراة في سطور
النتيجة: الوحدات 0  الأهلي 0
الحكام: أدهم مخادمة، محمد بكار فايز حسن سفيان طاهات وسيم طبيشات صدام عمارة.
العقوبات: أنذر محمود وادي وعبيده سمارنة من الأهلي، وطارق خطاب وفهد يوسف ومحمد الدميري من الوحدات.
مثل الوحدات: تامر صالح، إحسان حداد، طارق خطاب، باسم فتحي، محمد الدميري، عمر قنديل (حسن عبدالفتاح)، سعيد مرجان، رجائي عايد، يزن ثلجي، فهد يوسف، حمزة الدردور.
الاهلي: محمد خاطر، عادل الهماني، محمد السلو (قصي الجعافرة)، سليم عبيد، وليد زياد، عبيده السمارنة، يزن دهشان، محمود موافي، موسى الزعبي، محمد بلح (محمود عقل)، محمود وادي (تامر صوبر).
شباب الأردن 1 البقعة 1
دخل الفريقان اجواء المباراة بسرعة، في محاولات هجومية متبادلة، استهلها لاعب شباب الأردن خالد أبو رياش عندما انسل خلف بينية احمد ياسر، وسدد الكرة فوق المرمى.
البقعة عاد ونظم صفوفه سريعا، ونوع من خياراته الهجومية، فتولى محمد العملة ومحمود وشاح ضبط الايقاع في منطقة العمليات، فيما وفّر انس حسين زخما هجوميا خلف معاذ محمد وخالد الدردور، مع اسناد من الظهيرين محمد البشير ومحمد أبو حشيش، وكاد دعابس ان يضع البقعة بالمقدمة عندما تركته بينية الدردور بمواجهة العمايرة الذي خرج وضيق الزاوية ليتصدى للكرة بثقة، وعاد العمايرة وتصدى لتسديدة عامر علي، لتتهادى أمام الدردور فسددها وابعدها العمايرة من جديد.
هجمات شباب الأردن كانت أكثر خطورة، فكان صالح الجوهري يتقدم من ميسرة المنتصف ويوسف النبر من الميسرة واحمد ياسر ولؤي عمران مع عمق الوسط لاسناد خالد ابو رياش، فكان المصري بالوقت المناسب لابعاد انفراد الجوهري، فيما ذهبت تسديدة انس حسين بجوار القائم الايمن للحارس العمايرة، رد عليه النبر باستقبال بينية احمد ياسر وسدد كرة ابعدها الحارس فراس صالح بمساعدة العارضة لركنيةء، وكاد البقعة ان يتقدم قبل صافرة نهاية الحصة الأولى بيد ان عرضية معاذ سيطر عليها دفاعات الشباب بحضور، لتنتهي احداث الحصة الأولى بالتعادل السلبي.
هدف بهدف
نشط البقعة مطلع الحصة الثانية ووضع فريق الشباب في منتصف ملعبه، وكاد أن يتقدم لولا براعة العمايرة الذي تصدى لرأسية أنس حسين إثر ركنية أبو حشيش، ليمرر معاذ محمود كرة عرضية تجاوزت الجميع أمام المتربص محمد العملة الذي سدد كرة في شباك العمايرة الهدف الأول للبقعة عند الدقيقة 54.
الهدف زاد المؤشر الهجومي للفريقين، وكاد أبو رياش أن يحقق التعادل بيد ان فراس صالح تصدى لكرة أبو رياش القوية لركنية، ليتحصل الشباب على كرة ثابتة على مشارف الجزاء تصدى لتنفيذها احمد ياسر واخترقت حائط الصد وارتطمت بالحارس فراس صالح وتابعت مسيرها للشباك هدف التعادل عند الدقيقة 63.
واجرى مدب البقعة تبديلا في الشق الهجومي، عندما زج بالبديل صهيب ذيابات عوضا عن محمود وشاح، وكاد عامر علي ان يتقدم للبقعة، إلا أن الصغير ابعد كرته في الوقت المناسب، ليدفع مدرب الشباب بالبديل ليث البشتاوي عوضا عن صالح الجوهري، رد عليه مدرب البقعة بالبديلين عمار ابو عواد وكريم سليمان عوضا عن انس حسين ومعاذ محمود، رد مدرب الشباب بالبديل حسين عبيدات عوضا عن خالد ابو رياش، وضغط البقعة في الدقائق العشرة الاخيرة بغية تسجيل هدف الفوز، لكن المباراة انتهت بالتعادل.
المباراة في سطور
النتيجة: شباب الأردن 1 البقعة 1
الاهداف: محمد العملة د: 54 (البقعة)، احمد ياسر د:63 (شباب الأردن)
الملعب: ستاد الأمير محمد
الحكام : محمد مفيد، محمود ظاهر، ابراهيم العموش، ابراهيم سماره، اسامة حسن وهادي ادهم
العقوبات: انذار حمدي المصري (البقعة)
مثل شباب الأردن: لؤي العمايرة، احمد الصغير، براء مرعي، عبدالعزيز الجماعي، احمد ياسر، خالد ابو رياش (حسين عبيدات)، عبدالله مناصرة، محمد الرازم، لؤي عمران، يوسف النبر وصالح الجوهري (ليث البشتاوي).
مثل البقعة: فراس صالح، حمدي المصري، عامر علي، محمد ابو حشيش، وسام دعابس، محمد البشير، محمود وشاح (صهيب الذيابات)، انس حسين (عمار ابو عواد)، محمد العملة، خالد الدردور ومعاذ محمود (كريم سليمان).

إرسال إلى صديق
الأهلي يخطف نقطة من الوحدات ويقدم هدية للمنافسين'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com