Skip Navigation Links
    الثلاثاء , 18 كانون الثاني 2022 م
Skip Navigation Links
كلاكيت
الأربعاء , 29 كانون الأول , 2021 :: 9:04 ص
رئات معدنية تمتص ثاني أكسيد الكربون وتستبدله بالأكسجين

احكيلك- Super Lung عبارة عن رئة معدنية تستخدم الطحالب لاستبدال ثاني أكسيد الكربون في الغلاف الجوي بالأكسجين.
ويستكشف الابتكار قوة الثدييات وضعفها بناءً على رئتيها وفعل التنفس البسيط الذي يمكن أن يوضح كيف تنتشر الفيروسات أو كيف تهدئ عقلك. وينشأ الوباء الذي تسببه الأمراض الفيروسية التنفسية المختلفة من قيود هيكلية في شكل الشهيق والزفير، وهي طرق تنفس الثدييات.
ومع ذلك، تخلق الطحالب تدفقًا أحادي الاتجاه عن طريق التمييز بين أعضاء الاستنشاق والزفير، من خلال عضو تنفسي يسمى أكياس الهواء الأمامية (مثل الهواء الذي يتدفق عبر شبكة المبرد لمحرك الاحتراق الداخلي)، ومن خلال ذلك يتم استبدال ثاني أكسيد الكربون بالأكسجين. وتم إنشاء هذه الوظيفة لتأمين الأكسجين بشكل أكثر كفاءة على ارتفاعات عالية، كما أنها تعمل على تقليل توليد الأكسجين النشط من خلال التنفس الفعال.
وتستبدل الرئتان الهواء بنسبة 100%، ويقال إن هذا يصل إلى 300% من كفاءة الجهاز التنفسي للثدييات الطبيعية. ويؤدي هذا إلى زيادة الكفاءة في بيئة نقص الأكسجين، كما أنه يعمل على تقليل وتيرة الزفير، وهو السبب الرئيسي للعدوى.
ويمكن اعتبار سوبر لانغ تكتل من التقنيات لتغيير بنية التنفس للطيور، وزيادة كفاءة الأكسجين مع تنفس أقل، وحتى زيادة إمكانية البقاء على قيد الحياة مع انقطاع النفس في الظروف القاسية. وتؤدي قلة التنفس إلى عدوى أقل، كما أن انقطاع النفس هو أسلوب وقائي شديد يهدف إلى عدم الإصابة بالعدوى.
وإذا لزم الأمر، يتم تزويد الرئتين أحيانًا بالأكسجين المركز إما من خلال الجلد أو من الشرايين، وستحدث ثورة في الجهاز التنفسي للإنسان، المعرض حاليًا للإصابة بالعدوى، من خلال استبدال أكثر من 25000 نفس في اليوم بنفس واحد فقط، أو من خلال تحقيق هدف الأوكسجين من خلال انقطاع النفس، بحسب موقع يانكو ديزاين.

 





2021 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)

مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  العقبة - بناية الملكية الأردنية - دوار هيا - هاتف وواتس اب 0796680068

البريد الالكتروني: khaled9773@gmail.com :: info@ahkelak.net