Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 21 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
كلاكيت
الإثنين , 29 تشرين الأول , 2018 :: 1:42 ص
لن تصدق الشبه.. توائم فنانين مصريين غابوا عن الظهور... و«غُيبوا»

احكيلك - قد لا يعرف كثير من الناس في العالم العربي أن هناك فنانين مصريين مشهورين لهم توائم يشبهونهم تماماً، بعضهم غاب عن الظهور الإعلامي رافضاً خوض غمار التمثيل، وبعضهم غُيب مكتفياً بالظهور في مناسبات عائلية محدودة، ومن أشهر هؤلاء الفنانين فريد شوقي وعماد حمدي ونجلاء فتحي وزبيدة ثروت وعمرو عبدالجليل.

فالفنان فريد شوقي وطوال فترة حياته الفنية كان عدد قليل من أصدقائه يعلمون أن له شقيقاً توأماً هو اللواء أحمد شوقي، وفي حفل زفاف فريد على الفنانة هدى سلطان كان ظهور اللواء أحمد شوقي مثار دهشة الحاضرين، الذين شاهدوه لأول مرة، ولولا أن فريد كان خلال الحفل يجلس بجانب هدى سلطان لاعتقد الحاضرون أن اللواء أحمد هو فريد.

والفنان عماد حمدي كان له توأم يدعى عبدالرحمن، وكان التوأمان متطابقين لدرجة يصعب التفريق بينهما، حتى إن البعض اعتقد أن من أدى دور البطولة في فيلم «عايدة» العام 1942 هو عبدالرحمن وليس عماد.

المثير أن مستوى التوأمين عماد وعبدالرحمن في الدراسة كان واحداً، وللمصادفة المدهشة أنهما كانا يقعان في نفس الأخطاء ويحصلان على نفس الدرجات، ويمرضان بنفس المرض، وحصلا الاثنان على مجموع يؤهلهما للالتحاق بكلية الطب، لكن منعتهما ظروف الأسرة المادية من تنفيذ حلمهما، فدخلا كلية التجارة لكن التوأمين اختلفا في الهواية فاتجه عماد للفن واتجه عبدالرحمن إلى الرياضة.

توفي عبدالرحمن قبل عماد وتأثر عماد بذلك كثيراً، حتى إنه أصيب بالاكتئاب ولزم منزله حتى وفاته، في 28 يناير عام 1984.

وفاتنة الشاشة الفنانة زبيدة ثروت كانت لها شقيقة توأم تسمى حكمت، وكانت متعلقة بها لدرجة كبيرة حتى إنها كانت ترافقها داخل استوديوهات التصوير، وفكر بعض المنتجين في إظهارهما معاً بعمل فني مشترك كتوأمتين، ولكن حكمت رفضت، لأنها لم تكن تهوى الفن وفضلت الزواج مبكراً.

ظلت حكمت بعد الزواج بعيدة عن الأضواء ولم تظهر بجانب زبيدة إلا في المناسبات الخاصة جداً.

أما سندريلا السينما المصرية نجلاء فتحي فكانت لها توأم تدعى منى، إلا أنها رفضت دخول معترك التمثيل ولم ترضخ للإغراءات التي قدمت لها لدخول الوسط الفني، لكنها ظلت بجوار توأمتها من دون أن تلتقطها كاميرات المصورين، إلا أنها وقعت فريسة سهلة للكاميرات خلال حفل زفاف ابنة نجلاء فتحي ياسمين أبو النجا.

وآخر الفنانين المصريين الذين لهم توائم يشبهونهم تماماً الفنان عمرو عبدالجليل، والذي فاجأ جمهوره بالظهور مع توأمه الداعية الشيخ أيمن عبدالجليل في يونيو 2013 على قناة دينية مصرية للدعوة لمنع العنف قبل اندلاع ثورة 30 يونيو بأيام.

إرسال إلى صديق
لن تصدق الشبه.. توائم فنانين مصريين غابوا عن الظهور... و«غُيبوا»'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com