Skip Navigation Links
    الجمعة , 06 كانون الأول 2019 م
Skip Navigation Links
أحكيلك
الخميس , 28 تشرين الثاني , 2019 :: 2:10 م
ولي العهد يقرأ الفاتحة في ضريح “وصفي”

احكيلك - زار ولي العهد الامير حسين بن عبدالله لأول مرة على مستوى العائلة الهاشمية ضريح رئيس الوزراء الاسبق وصفي التل بمناسبة الذكرى 49 لاغتياله وفي ظل العديد من النشاطات على المستوى الشعبي لتخليد ذكرى الشهيد التل الذي يعتبر من الشخصيات البارزة في التاريخ السياسي الحديث للأردن.
 
وشوهد الامير الحسين وسط الزوار يقرأ الفاتحة على روح وصفي التل وهو من الشخصيات الجدلية في تاريخ عمان الحديث ، وزار الضريح المئات من الأردنيين
 
واقام انصار حركة الوصفيون في الاردن فعالية في دارة رئيس الوزراء الراحل والقيت مداخلات بالمناسبة تتحدث عن مسيرة الراحل وظروف إغتياله في العاصمة المصرية القاهرة.
 
وكان الباحث الاجتماعي محمود الدباس قد صرح بان التل قتل برصاصة قناص من بناية عالية في وسط القاهرة قبل 49 وليس من قبل فرقة مسلحين كانت بإنتظاره كما اشيع لعشرات السنوات ، وتحدث الدباس عن مشروع مصالحة مع منظمة التحرير الفلسطينية كان التل ينوي الاتجاه له عندما اغتيل في القاهرة.
 
ووضعت باقات الزهور على قبر الرئيس الراحل الذي يحرص الاردنيون على تخليد ذكراه كشخصية وطنية في كل المناسبات.
واقيمت عدة فعاليات بنفس المناسبة ابرزها ندوة تحدث فيها رفيق وصفي التل ومجايله المفكر السياسي عدنان ابو عوده كاشفا النقاب عن ان وصفي التل كان يخطط وهو رئيس للحكومة لـ ”منع البناء” في عمان الغربية التي تعتبر المساحة الاكثر ثراء وحيوية اليوم في قلب العاصمة الاردنية عمان.
 
ونشرت على منصات التواصل عشرات المقالات والتقارير وافلام الفيديو التي تتحدث عن اثار ومسيرة ومواقف رئيس الحكومة الشهيد الذي لا تزال قصة اغتياله غامضة وتلوكها الاسرار خصوصا وان موقفه من تصرفات فصائل المقاومة الفلسطينية على الارض الاردنية واحداث ايلول لا يزال يثير نقاشات عاصفة.
 
وكان الدباس قد اشار إلى ان وصفي التل كان يخطط لإستقطاب الفدائيين الفلسطينيين المسلحين مجددا للعمل في الاردن لكن تحت راية الجيش العربي الاردني .

 


إرسال إلى صديق
ولي العهد يقرأ الفاتحة في ضريح “وصفي”'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com