Skip Navigation Links
    الأربعاء , 24 تموز 2019 م
Skip Navigation Links
أحكيلك
الجمعة , 05 تموز , 2019 :: 8:18 م
الطلبة الكويتيون في الاردن يهددون بالتصعيد.. تفاصيل

احكيلك - دعا طلبة كويتيون يدرسون في الجامعات الاردنية وزارة التعليم العالي في بلادهم بالتراجع عن قراراها باستبعاد 15 جامعة اردنية من الاعتراف.

وتحت هاشتاغ "نرفض سحب الاعتراف من الجامعات الاردنية" و"ايقاف الجامعات الاردنية مرفوض" قال طلبة كويتيون في الاردن إن قرار سحب الاعتراف من الجامعات الاردنية تعسفي، داعين جميع اعضاء مجلس الامة الكويتي الى التدخل.

وكان وزير التربية وزير التعليم العالي الكويتي د. حامد العازمي أصدر قرارا يقضي بتحديث قائمة الجامعات الاردنية المعتمدة لتضم 5 جامعات فقط.

واعتمد القرار خمس جامعات هي الجامعة الاردنية، وجامعات العلوم والتكنولوجيا واليرموك والهاشمية، إضافة إلى جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا. وبذلك ينخفض عدد الجامعات الأردنية المعتمدة من 20 جامعة إلى 5 فقط، بعد ان استبعد الـ15 جامعة التي نص عليها القرار لاكاديمي السابق 24 2014، وابقى الخمس المذكورة في القرار الصادر امس.

يأتي ذلك في وقت اشاد سفير دولة الكويت بعمان عزيز الديحاني بالمستوى الكبير الذي تمتاز به الجامعات ومؤسسات التعليم العالي في الاردن لافتاً ان اكثر من أربعة آلاف طالب كويتي يدرسون في هذه الجامعات الاردنية بمختلف التخصصات الأكاديمية الأمر الذي يعكس مدى التقدير الذي تكنه دولة الكويت على كافة المستويات للتعليم الجامعي الأردني.

وأكد الديحاني في تصريح اليوم الجمعة  حرص دولة الكويت على الارتقاء دوماً بمستويات التعاون مع الجامعات الاردنية بما ينعكس على الطالب الكويتي من فائدة قصوى في مجالات التخصص المختلفة وهو ما عزز على مدى السنين علاقات التعاون والتنسيق بارقى مستوياتها.

وقال السفير الديحاني إن قرار وزارة التربية والتعليم في دولة الكويت حول اعتماد الجامعات الأردنية يستند إلى رؤية تنظيمية لإعادة توزيع الطلبة الكويتيين على مختلف الجامعات الأردنية، تحقيقاً للمصلحة العامة من أجل تنوع التخصصات، وذلك وفقاً لرؤية الجهاز الوطني للإعتماد الأكاديمي، وانسجام ذلك مع مخرجات التعليم، واستيعاب سوق العمل.

 

 

 

 

 
 
 

 

 

إرسال إلى صديق
الطلبة الكويتيون في الاردن يهددون بالتصعيد.. تفاصيل'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com