Skip Navigation Links
                 الأربعاء , 21 تشرين الثاني 2018 م
Skip Navigation Links
أحكيلك
الجمعة , 09 تشرين الثاني , 2018 :: 3:27 م
إعلان موعد اطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر للفضاء

احكيلك - أعلنت مؤسسة ولي العهد اليوم عن موعد اطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر للفضاء والذي سيتم مساء يوم الإثنين، التاسع عشر من شهر تشرين الثاني الحالي.

ويحمل القمر الصناعي الأردني المصغّر اسم (JY1-SAT) تخليدا لذكرى جلالة المغفور له، بإذن الله، الملك الحسين بن طلال طيب الله ثراه، حيث كان نداء الراديو الخاص بجلالته يحمل الرمز (JY1).

وبيّنت المؤسسة في بيان صحفي أن القمر الصناعي الأردني والذي يندرج ضمن مبادرة "مسار" التابعة لها، تم تصميمه وبناؤه بأيادي أردنيّة، وبفريق عمل يضم 19 طالبا وطالبة من طلبة الهندسة الأردنيين، بالإضافة إلى خمسة أكاديميين واستشاريين من مختلف تخصصات الهندسة في الجامعات الأردنية.

وتأتي مبادرة مسار لتنفيذ أهداف تعليمية بحثية بالدرجة الأولى، وسيقوم القمر الصناعي الأردني بمهمّه الترويج السياحي للمملكة من خلال بث صور عن الأماكن السياحية والتراثية، والاتصال اللاسلكي مع المحطات الأرضية حول العالم، كما سيقوم ببث رسالة سلام صوتية مسجلة بصوت سمو الأمير الحسين بن عبدالله الثاني، ولي العهد، موجهة للعالم بحيث ستكون متاحة للاستقبال من قبل جميع المستقبلات الأرضية في العالم.

الجدير ذكره أن مبادرة "مسار" التي تندرج ضمن محور عمل الريادة والابتكار، أحد محاور عمل مؤسسة ولي العهد، تأتي بدعم من شركة زين، ومن شركة Fotowatio Renewable Ventures (FRV)المتخصصة في قطاع الطاقة المتجددة.


إرسال إلى صديق
إعلان موعد اطلاق أول قمر صناعي أردني مصغّر للفضاء'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com