Skip Navigation Links
                 الأحد , 21 تشرين الأول 2018 م
Skip Navigation Links
نتنياهو: سنتفاوض مع الاردن بشأن تمديد الاستئجار !
أحكيلك
الخميس , 04 تشرين الأول , 2018 :: 3:17 م
الأردن تودع مرحلة الأمن الناعم .. وجملة " بيكفي" كلمة السر

احكيلك - اعتبر مراقبون ان الغضب الذي ابداه الملك في لقائه الاخير بالاعلاميين والصحفيين حيال ما اعتبر تراخي منظومة الأمن في تأدية واجباتها مؤشرا على بدء مرحلة جديدة من الصرامة في تطبيق القانون.
فبعد سنوات طويلة من اللجوء الى " الأمن الناعم" في التعاطي مع كافة الملفات الداخلية يبدو ان الوقت قد حان لاحكام القبضة الامنية بشكل اكثر شدة ودون تهاون استجابة للتوجيهات الملكية.
الملك قالها صراحة " لا احد فوق القانون" معلنا عن خصومته الشخصية من الان وصاعدا مع كل متجاوز للقانون.
الغضبة الملكية تجاه عدة خروقات امنية وسلسلة من العنف الاجتماعي غير المقبول، تبدت باهتمام بالغ وتأثر شديد من قبله فضلا عن الملكة رانيا بمأساة الطفل هاشم الكردي الذي قتل من قبل مجموعة من الاشخاص في موكب فرح على طريق المفرق.
وزير الداخلية سمير المبيضين ترجم التوجيهات الملكية على الفور باجتماع مع قادة الأجهزة الأمنية والحكام الإداريين ، محذرا بانه لن يسمح بتجاوز القانون في حرية التعبير السلمي .
المبيضين هدد ايضا بمنع اية مظاهر تخل بالاحتجاج السلمي بقوة القانون ، ما فسره البعض على انه مرحلة جديدة من التضييق على الحريات بالتوازي مع اقرار قانون الجرائم الالكترونية.
وقال وزير الداخلية أن الواسطة التي تحاول إعاقة تحقيق العدالة مرفوضة وهي مخالفة قانونية وأن التعسف في استعمال السلطة مخالفة قانونية أيضًا وأن محاولة البعض منع تطبيق القانون استقواء على الدولة ويتوجب علينا منعه.
تحذيرات الوزير طالت ظواهر لطالما كان مسكوتا عنها وتم التراخي بشأن مرتكبيها من قبيل مطلقي العيارات النارية والمعتدين على رجال الأمن العام والمستثمرين.
الايام الماضية كانت شهدت عدة حوادث امنية مقلقة في حين زاد منسوب حوادث الاعتداء على رجال الامن والمدارس واغلاق الطرق من قبل عشائر اعتقل بعض ابنائها.

إرسال إلى صديق
الأردن تودع مرحلة الأمن الناعم .. وجملة " بيكفي" كلمة السر'
* إسم المرسل :  
* بريدك الإلكتروني :     
* إيميل المستقبل :     
أرسـل إلغاء
التعليقات المنشورة تعبر عن رأي أصحابها ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك، ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر.
تعليقات القراء
لايوجد تعليقات
أضف تعليقا
الحقول المسبوقة بعلامة (*) هي حقول إجبارية.
* الإسم :  
البريد الإلكتروني :  
* نص التعليق :  
أرسل
2012 © جميع الحقوق محفوظة - احكيلك
الموقع مرخص بموجب احكام قانون المطبوعات والنشر يمنع الاقتباس او اعادة النشر دون ذكر المصدر (احكيلك)
مؤسسة احكيلك لادارة الاعلام الالكتروني -  عمان - شارع الشريف جميل بن ناصر - امتداد شارع وادي صقره - مقابل صيدلية فارمسي 1 - مركز الخير التجاري - بناية رقم 36 - مكتب رقم 5
رقم موبايل: 0796680068  -  البريد الالكتروني: info@ahkelak.com